إعلان

أمطار بالقاهرة الكبرى و١٠ محافظات.. الأرصاد تعلن تفاصيل موجة عدم الاستقرار (تبدأ بعد ساعات)

03:02 م الجمعة 14 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد اعتبارًا من غدٍ السبت، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وذكرت في بيان لها، اليوم الجمعة، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي سطحي متمركز على البحر المتوسط، يصاحب ذلك منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يعمل على توفر الرطوبة وتكون السحب الرعدية وسقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

ومن جانبها، نصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بارتداء الملابس الخريفية خلال الفترة المقبلة، مع زيادة قطع الملابس للأطفال وكبار السن، خاصة ارتداء ملابس إضافية وبـ"كُم" خلال فترات الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، إثر الشعور بالبرودة في هذه الأوقات.

وقالت في تصريح خاص لـ"مصراوي"، إنَّه الانخفاض في درجات الحرارة لن يكون بالشكل الكبير، إلا أن نشاط الرياح قد يزيد إحساسنا بانخفاض على درجات الحرارة.

وكانت قد توقعت بدء حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من مساء غد السبت، بسبب التأثر بوجود منخفض جوي على سطح البحر المتوسط وأيضًا منخفض جوي في طبقات الجو العليا، موضحة أن هذان العاملان سيسببان حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية.

فيما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارا من مساء غد السبت.

وأوضحت الهيئة، أن البلاد تتأثر بمنخفض سطحي على البحر المتوسط يصاحبه منخفض جوى في طبقات الجو العليا يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشده تكون رعدية أحيانا على شمال البلاد.

وأشارت إلى أنه سيتم إصدار وصف تفصيلى بمكان سقوط الأمطار وكمياتها، لافتة إلى أن هذه الحالة هي المطيرة الأولى التي ستشهدها مناطق عديدة من البلاد خلال خريف ٢٠٢٢.

طقس

فيديو قد يعجبك: