إعلان

طلب إحاطة للحكومة بشأن عدم تنفيذ كوبري بطهطا

02:06 م الخميس 30 ديسمبر 2021

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بشأن عدم البدء في تنفيذ مشروع كوبري يربط بين مدينة طهطا غربا وقرية الخزندارية شرقًا رغم أهمية المشروع لخدمة المواطنين والتيسير عليهم.

وأوضح البرلماني، في طلب الإحاطة، أن قرية الخزندارية يقيم بها أكثر من 20 ألف نسمة يتعرضون بشكل يومي لمخاطر عديدة ومتاعب دائمة بسبب استخدامهم لعبارة نهرية متكررة الأعطال والحوادث وعليها إزدحام شديد وتنقطع عنهم سبل الحياة بعد توقف العمل بها آخر النهار يوميًا.

وأشار وكيل خطة النواب، الى أنه كان تقدم بطلب لوزارة التخطيط لإنشاء الكوبري في 13 نوفمبر 2018، وتم مخاطبة محافظة سوهاج عن طريق الوزارة في 4 يوليو 2019 إنشاء الكوبري وإدراجه ضمن مشروعات المكون المحلي لبرنامج التنمية المحلية،

وأوضح أن وزارة التخطيط خاطبت محافظة سوهاج أيضا بملحق في 1 أغسطس 2019، وتم تجديد الطلب مرة أخرى في 17 يونيو 2021 ، كما خاطبت وزارة التخطيط والمتابعة محافظة سوهاج في ذات الموضوع في 2 أغسطس 2021 لأعداد مقايسة تقديرية لإنشاء الكوبري تمهيدًا لسرعة البدء في تنفيذه بخطة العام المالي الحالي.

من جانبها أفادت محافظة سوهاج، في ردها على وزارة التخطيط والمتابعة، بأن المشروع من المشروعات التي لا يمولها برنامج تنمية الصعيد ولم تقوم بإعداد المقايسة و التصميمات اللازمة لذلك.

وخلال طلب الإحاطة المقدم أكد النائب مصطفى سالم، على أهمية إدراج هذا المشروع الحيوي وتنفيذه عن طريق إحدى وزارات النقل والتنمية المحلية أو الري والموارد المالية للتيسير على المواطنين ومنعهم من التعرض للأخطار والمشقة والمتاعب واعتبار المشروع شريان تنموي مهم يخدم قطاع كبير من المواطنين بمراكز طهطا وجهينة

فيديو قد يعجبك: