إعلان

بالصور| وزير التنمية المحلية يدلي بصوته في انتخابات الشيوخ بمصر الجديدة

12:09 م الثلاثاء 11 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أدلى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ بمدرسة ليسيه الحرية القومية بمصر الجديدة.

واطمأن اللواء محمود شعراوي، على سير العملية الانتخابية داخل اللجان الانتخابية بمدرسة الحرية، ودعا شعراوي كافة أبناء الشعب المصري إلى النزول والمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري المهم بكل حرية لاستكمال مسيرة التنمية والبناء ودعم الدولة الوطنية لاستكمال مؤسساتها الدستورية والتشريعية.

وقال وزير التنمية المحلية، في تصريحات صحفية عقب الإدلاء بصوته، إن الدولة المصرية وفرت كافة اللوجستيات والإمكانات المطلوبة لخروج انتخابات مجلس الشيوخ بصورة مٌشرفة إلى العالم، وضمان ممارسة المواطن المصري حقه في الإدلاء بصوته.

وأضاف شعراوي: هناك انتظام كامل في كافة اللجان الانتخابية على مستوي الجمهورية ولا توجد أي مشاكل بالمحافظات، موضحا أن غرفة العمليات بالوزارة تتابع مع غرف العمليات بالمحافظات تطورات العملية الانتخابية على مدار الساعة.

وشدد اللواء محمود شعراوي، على أهمية التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء العملية الانتخابية للحد من انتشار فيروس كورونا، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين، وعدم التزاحم داخل اللجان، بالإضافة إلى التزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم.

وأعرب الوزير، عن سعادته بتواجد أعداد كبيرة من الشباب في طوابير خلال الإدلاء بصوتهم وحرصهم على المشاركة بإيجابية في هذا الاستحقاق الدستوري المهم، مؤكداً أهمية دور الشباب المصري في تحديد مستقبل مصر خلال السنوات القادمة، لافتا إلى أن الشباب المصري يمثلون حوالي 60% من عدد السكان وهم المستقبل لبناء مصر الجديدة.

وشدد وزير التنمية المحلية، على أن مجلس الشيوخ لا يقل أهمية عن مجلس النواب، مؤكداً أهمية دوره خلال الفترة المقبلة، من بينها مناقشة اقتراحات تعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور، ومناقشة مشروع الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وإقرار معاهدات الصلح والتحالف وجميع المعاهدات التي تتعلق بحقوق السيادة ومناقشة مشروعات القوانين ومشروعات القوانين المكملة للدستور التي تحال إليه من رئيس الجمهورية أو مجلس النواب ومناقشة ما يحيله رئيس الجمهورية إلى المجلس من موضوعات تتصل بالسياسة العامة للدولة أو بسياستها في الشئون العربية أو الخارجية.

وتجرى انتخابات مجلس الشيوخ 2020، للمصريين في الداخل اليوم وغدا الموافقين 11 و12 أغسطس الجاري، وذلك في الجولة الأولى من الانتخابات.

ويحق لنحو 63 مليون ناخب مصري في قاعدة البيانات، التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى، أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.

وتأتي عملية الاقتراع وسط إجراءات مشددة من جانب الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خلال عملية التصويت، وعلى رأسها تعقيم وتطهير مقار اللجان من الداخل ومحيطها الخارجي والحرص على التباعد الاجتماعي بين الناخبين والالتزام بارتداء الكمامات الواقية.

فيديو قد يعجبك: