قوافل "البحوث الإسلامية" تختتم فعالياتها في 5 محافظات

02:28 م الأحد 08 سبتمبر 2019

كتب- محمود مصطفى:

اختتم مجمع البحوث الإسلامية قوافل التوعية الأسبوعية التي وجهها الأسبوع الماضي إلى محافظات السويس والبحر الأحمر وسوهاج والبحيرة والدقهلية،وبعض المناطق بالقاهرة، وشارك فيها 64 واعظًا.

وقال الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، في بيان، إن القوافل تأتي ضمن خطة المجمع التوعوية الشاملة والتواصل الفعال مع جميع فئات المجتمع من خلال الانتشار في مدن وقرى محافظات الجمهورية، وطرح قضايا تلامس واقع الناس وتعالج المشكلات المجتمعية التى تواجههم، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتكثيف الجهود التوعوية وانتشار الوعاظ في مختلف المدن والمحافظات.

وأضاف عيّاد أن اللقاءات والندوات التي عقدها أعضاء القوافل تستهدف التوعية بالعديد من القضايا المهمة التي تشغل بال المواطنين وتنظيم حياتهم الأسرية وفق منهج حياة يضمن استقرار الأسرة ويحدد لكل عضو فيها دوره، فضلًا عن تواجدهم مع المواطنين في أماكن متنوعة للرد على أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة بصورة سهلة مبسطة في الأماكن المستهدفة بالتوعية.

وأوضح أن القوافل ركزت في عملها أيضًا على التوعية بالتحديات الراهنة التي تواجه المجتمع، والتأكيد على ضرورة دعم استقرار الوطن وحمايته من المتربصين سواء من الداخل أو الخارج، وحب الوطن، والحفاظ على الممتلكات العامة، وضرورة غرز قيم المواطنة والانتماء في الأبناء منذ الصغر.

إعلان

إعلان

إعلان