• عضو "تشريعية النواب" يكشف موعد صدور قانون الإيجارات القديمة

    03:27 م الخميس 04 يوليه 2019
    عضو "تشريعية النواب" يكشف موعد صدور قانون الإيجارات القديمة

    النائب عبدالمنعم العليمي

    كتب- محمد نصار:

    قال النائب عبدالمنعم العليمي، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بالبرلمان، إنه من المقرر الانتهاء من إقرار قانون الإيجارات القديمة المقدم من الحكومة للبرلمان بشأن الأشخاص الاعتبارية لغير السكني قبل نهاية دور الانعقاد الحالي من عمر البرلمان.

    وأضاف العليمي، لمصراوي، اليوم الخميس، أن لجنة الإسكان بالبرلمان وافقت نهائيًا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بعد تعديله بإضافة الأشخاص الطبيعية للقانون، ليصبح القانون يتعلق بكافة الوحدات لغير الغرض السكني والمحلات التجارية المؤجرة لأفراد عاديين واعتباريين.

    وأوضح عضو اللجنة الدستورية والتشريعية، أن القانون من المتوقع طرحه للمناقشة وأخذ الراي النهاي عليه في الجلسة العامة للبرلمان خلال الشهر الجاري وقبل شهر أغسطس المقبل، قبل انتهاء مدة دور الانعقاد الرابع للمجلس، مؤكدًا أن أجندة البرلمان مزدحمة جدًا خلال الفترة الحالية.

    وأكد عضو اللجنة، أن إصدار قانون الإيجارات القديمة خلال دور الانعقاد الحالي يأتي بشكل إلزامي للبرلمان من جانب المحكمة الدستورية العليا والتي قضت في مايو من العام الماضي ببطلان الفقرة الأولى من المادة 18 من قانون الإيجارات القديمة، وألزمت البرلمان في حكمها بتعديل القانون قبل نهاية دور الانعقاد الحالي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان