إعلان

استعدادًا لأمم إفريقيا.. محافظ العاصمة يتفقد أعمال التطوير بمحيط استاد القاهرة

12:17 م السبت 27 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اليوم السبت، أعمال تطوير محيط استاد القاهرة، والتي تقوم بها المحافظة استعدادًا لاستقبال بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأكد عبدالعال، أن العمل يجري على قدم وساق لسرعة الانتهاء من أعمال إعادة رصف وأرصفة وزراعة أشجار ونخيل وإقامة أحواض زهور جديدة وترميم المقامة فعليًا، ورفع كفاءة المسطحات الخضراء والجزر الوسطى مع إعادة طلاء أعمدة الإنارة والتأكد من عملها بكفاءة، بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من طلاء واجهات العقارات المطلة على إستاد القاهرة من جهة مسجد آل رشدان.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه تم إنشاء شارع جديد يربط بين طريق النصر وشارع يوسف عباس والذي يجري العمل به حاليًا، وبلغت نسبة العمل للانتهاء منه أكثر من 75% ومن شأنه أن يساهم في تحقيق سيولة مرورية بالمنطقة.

وشدد المحافظ، على ضرورة مراعاة إنشاء شبكة بالوعات أمطار بكافة الطرق الجاري إعادة رصفها، وتوصيل شبكة مياه لرش المسطحات الخضراء.

وقال خالد عبدالعال، إنه تم الانتهاء من إضافة 6 دورات مياه نموذجية لخدمة رواد المنطقة بمحيط إستاد القاهرة ذات طابع جمالي، وتضم وحدتان للرجال والنساء بالإضافة إلى منفذ لبيع المشروبات السريعة، وقد تم اختيار مواقعها بما يتناسب مع حجم الوحدة وبما لا يسبب أي معوقات مرورية أو بيئية بالإضافة إلى قرب مصادر للمياه والصرف الصحي والكهرباء لتشغيلها.

وأضاف أنه تم اختيار موقعًا مناسبًا لإقامة معرض مؤقت خلال الدورة لبيع المنتجات الحرفية واليدوية الذاتية والتذكارات السياحية للجماهير خلال إقامة مباريات البطولة.

ورافق المحافظ خلال الجولة، إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وهاني شنيشن، مدير مديرية الإسكان، وأشرف حلمي، مدير مديرية الطرق، واللواء محسن المأمون، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، وعدد من قيادات المحافظة.

فيديو قد يعجبك: