إعلان

وزيرة الصحة: الانتهاء من 14 ألف عملية بمبادرة "قوائم الانتظار"

02:35 م الجمعة 31 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من إجراء 14 ألفًا و291 عملية جراحية من أصل 27 ألفًا و291 مريضًا من المسجلين على الموقع الإلكتروني والخط الساخن لقوائم الانتظار، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقضاء على قوائم انتظار العمليات الجراحية والتدخلات العاجلة.

جاء ذلك خلال ترأس وزيرة الصحة مساء الخميس، غرفة قوائم الانتظار، بحضور الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، وعدد من أعضاء هيئة الرقابة الإدارية، بمقر الغرفة بمعهد تدريب الأطباء بالعباسية.

وناقشت وزيرة الصحة منظومة الحوكمة المالية لقوائم انتظار مرضى العمليات الجراحية سواء لنفقة الدولة أو للتأمين الصحي، وشاهدت أنظمة التسجيل "أون لاين" على التطبيق الالكتروني المصمم لذلك، كما تابعت دورة العمل، فضلاً عن استماعها لردود فعل المرضى بعد تلقيهم الخدمة الطبية بالمستشفيات والتي جاءت إيجابية، مشيدين بالخدمة الطبية التي تلقوها.

ووجهت وزيرة الصحة بعدم تحمل المريض أى مبالغ مالية خاصة بالفحوصات أو التحاليل التي تجرى لمريض قوائم الانتظار قبل إجرائه الجراحة اللازمة له، على أن تتحملها الدولة بالكامل ضمن إجراء العمليات، مؤكدة أن القضاء على قوائم الانتظار يعد إنجازًا كبيرًا وتمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: