إعلان

مسؤول: إقبال غير مسبوق على بطولة الخيل العربي الأصيل بمهرجان الزهراء

08:56 م الخميس 15 نوفمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أشاد الدكتور خالد توفيق رئيس الهيئة الزراعية المصرية، بالإقبال الكبير وغير المسبوق من مربي المزارع المصريين والعرب والأجانب المشاركين في فعاليات مهرجان الزهراء الثاني والعشرين والبطولة الدولية العشرون لجمال الخيول العربية الأصيلة، والذي انطلق اليوم الخميس بمحطة الزهراء للخيول العربية الأصيلة.

وقال رئيس الهيئة الزراعية المصرية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الخميس، إن مشاركة هذا العدد الكبير غير مسبوق من المزارع المحلية والعربية والأجنبية بفعاليات المهرجان يعكس ثقتهم بشكل كبير في محطة الزهراء، معقل الحصان العربي الأصيل، والتي أنشأت منذ عام 1928.

وأضاف توفيق أن محطة الزهراء التابعة لهيئة الزراعة المصرية، تعد من أقدم الهيئات التي تهتم بالمحافظة على سلالات الخيول العربية الأصيلة، إلى جانب أنها يوجد بها مكتب لتسجيل أنساب الخيول من أهم مكونات المحطة ومسجل به أكثر من 15 ألف حصان حتى الآن، بالإضافة أنها تقوم بالإشراف على أكثر من ألف مزرعة خاصة.

وأوضح توفيق أن فعاليات البطولة ستقام على مدار أربعة أيام، وتشهد فعاليات اليوم الأول والثاني انطلاق منافسات مهرجان الزهراء الـ22 بمشاركة 194 حصان قادمين من مزارع مصرية، على أن تبدأ منافسات البطولة الدولية، يوم السبت القادم وتستمر لمدة يومين بمشاركة 175 حصان لمربين من دول عربية وأجنبية ومزارع مصرية أيضا.

وأشار توفيق إلى المستوى الملفت الذي ظهر به الخيول العربية الأصيلة خلال غمار منافسات اليوم الأول من المهرجان ومن بينها خيول الشرطة والجيش، وقال إن الشرطة والجيش يحرصان دائما على المشاركة في مهرجان الزهراء.

ولفت توفيق أيضا إلى المشاركة غير المسبوقة من المزارع المالكة لمربين من دول أجنبية أمثال أمريكا وألمانيا وهولندا، والذين يتنافسون خلال فعاليات البطولة الدولية، بخلاف مربي المزارع العربية والمحلية من مصر، والمؤهلة لبطولة كأس العالم للفروسية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: