إعلان

بالصور.. افتتاح قصر ثقافة "عبد الناصر" بأسيوط

06:32 م الأحد 07 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر، بقرية بني مر، التابعة لمركز الفتح بأسيوط، اليوم الأحد.

حضر الافتتاح المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر، ممثلا عن أسرة الزعيم الراحل، والإعلامي مصطفى بكري وعدد من أعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

استقبلت فرقة سوهاج للفنون الشعبية الحضور بمجموعة من التابلوهات الفلكلورية، بعدها أزاحت وزير الثقافة ومحافظ أسيوط الستار عن لوحة الافتتاح التذكارية، ثم تفقدا جنبات المبنى، وانتقل الجميع إلى المسرح حيث استهلت المراسم بالسلام الوطني، وعرض فيلما تسجيليا روى العديد من إنجازات الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وأعقب ذلك كلمة لوزيرة الثقافة، قدمت خلالها الشكر لمحافظ أسيوط، وأفراد أسرة الزعيم الراحل، وكل من ساهم في ميلاد الصرح الذى يمثل عبور جديد، للثقافة في مصر كما أنه شرياناً جديداً للفكر والفن في قلب الجنوب.


وقال محافظ أسيوط، إن قصر ثقافة جمال عبد الناصر، نقطة مضيئة في جنوب البلاد، مشيداً بالجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لاستعادة مكانة المحافظة، كعاصمة لصعيد مصر.

وقال خلال كلمته، إن افتتاح القصر يمثل خطوة هامة على طريق بناء الإنسان، وخلق جيل جديد يشارك في تنمية وبناء الوطن.

وقدم "أوركسترا الأوبرا الاحتفالي" بقيادة المايسترو علاء عبد السلام مجموعة من الأعمال الوطنية الحماسية، منها "إسلمى يا مصر، لو عديت على الدوار، على باب مصر- أنا الشعب، المارد العربي".

يشار إلى أن قصر ثقافة جمال عبد الناصر تبلغ مساحته الكلية 1200 م2، من تنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ويضم متحفاً لبعض مقتنيات الزعيم الراحل التي أهدتها أسرته لوزارة الثقافة، وبانوراما تروى مشوار حياته بالإضافة إلى طابقين، وبدروم يحتوى على مخازن، وقاعة للأمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان