• بالصور.. حفل عشاء خاص لضيوف "حكماء المسلمين" بحضور شيخ الأزهر

    12:37 ص الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

    كتب- هاني رجب:

    نظم مجلس حكماء المسلمين، مساء الاثنين، حفل عشاء لضيوف مؤتمر "الإسلام والغرب"، في أحد فنادق القاهرة، وذلك بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، رئيس مجلس حكماء المسلمين.

    كما حضر الحفل كل من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وفضيلة الدكتور شوقي علام مفتى الديار المصرية، والدكتور إسماعيل سراج الدين، مستشار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، وعدد كبير من رؤساء الدول والحكومات السابقين المشاركين في المؤتمر.

    وكان مؤتمر مجلس حكماء المسلمين، بدء اليوم بمركز الأزهر للمؤتمرات. وقال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن الشرق: أديانًا وحضاراتٍ، ليست له أيَّة مُشكلة مع الغرب، سواء أخذنا الغرب بمفهومِه المسيحي المتمثل في مؤسَّساته الدينيَّة الكبرى، أو بمفهومِه كحضارة علميَّة ماديَّة، وذلك من منطلق تاريخ الحضارات الشرقيَّة ومواقفها الثابتة في احتِرام الدِّين والعِلم أيًّا كان موطنهما وكائنًا من كان هذا العالِم أو المؤمن.

    وأوضح شيخ الأزهر في كلمته، أن انفِتاح الأزهر الشريف على كل المؤسَّسات الدينيَّة الكبرى في أوروبا حـديثًا، والتجـاوبُ الجـاد المسـؤول من قِبـل هـذه المؤسَّسات الغربية -أقوى دليل على إمكانيَّة التقارُب بين المجتمعات الإسلاميَّة في الشرق والمجتمعات المسيحيَّة في الغرب، وأنَّ هذا التقارُب حَدَثَ ويُمكِن أنْ يحدُث.

    إعلان

    إعلان

    إعلان