إعلان

راشد: تنشيط السياحة الخضراء وبرامج تحفيز الطيران بين حزمة آليات للنهوض بالقطاع

11:04 ص الخميس 09 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد وزير السياحة يحيى راشد، أن ألمانيا تُعد أحد أهم مصدري السياحة إلى مصر، وأن هناك جهودًا متواصلة لتكثيف العلاقة السياحية بين البلدين، حيث تشير الأرقام في الشهور الأخيرة إلى زيادة عدد الألمان الوافدين إلى مصر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مُوسع عقده الوزير، اليوم الخميس، على هامش مشاركته في بورصة برلين للسياحة، بحضور وزير الطيران شريف فتحي، والسفير المصري لدى ألمانيا بدر عبدالعاطي، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، فضلًا عن عدد كبير من الإعلاميين المشاركين في البورصة من مختلف دول العالم.

وقال "راشد" إن هناك حزمة آليات تتبناها الوزارة لتحسين الصورة الذهنية والترويج للمقصد السياحي المصري، ومنها الرحلات التعريفية الإعلامية والمهنية، وكذلك حملة العلاقات العامة الجديدة، لافتًا إلى زيارة شخصيات هامة مصر خلال الأيام الماضية، مثل:"المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، واللاعب الأرجنتيني الشهير ميسي، والفنان الأمريكي ويل سميث"، والتي لها تأثير إيجابي في الصورة الذهنية لمصر.

وأشار وزير السياحة، إلى أن الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية، بصدد الانتهاء من مشروع تطوير الأهرامات، وسيشهد شهر يونيو المقبل تطبيق التأشيرة الإلكترونية، لافتًا إلى أن السياحة الخضراء على رأس أولويات الوزارة، فضلًا عن برامج تحفيز الطيران الجديدة، والتي ستُسهم حتمًا في زيادة الحركة السياحية بين البلدين.

وتناول الوزير، إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، والتي تتضمن 8 نقاط للمسار، لافتًا إلى أن هذه الرحلة تُعد من أهم الأولويات في البرامج السياحية لهذا العام.

وأضاف أن ألمانيا كانت دومًا أحد أهم 4 أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر، متابعًا:"ونحن جميعًا نتضافر سوياً لتحسين تجربة السائحين في مصر وتحفيزهم على السفر إلى هذا المقصد المتفرد"، مشيدًا بدعم ومساندة القيادة السياسية المصرية الحكيمة للقطاع السياحي والاستجابة إلى ضرورياته.

وأوضح الدكتور يحيى راشد، أن الحكومة المصرية تحترم الحكومات الأخرى في اتخاذ قراراتهم بشأن إرشادات السفر، إلا أن الحضارة المصرية الخالدة والتي تمتد لآلاف السنين لن تنحني أمام المشكلات أو العراقيل، وأن الجهود مستمرة لاستعادة مكانتنا السياحية التي تستحقها بلادنا، وذلك خلال إجابته عن سؤال حول تأخر استئناف رحلات الطيران من كل من روسيا والمملكة المتحدة.

من جانبه، تحدث وزير الطيران عن تحديث وتطوير الإجراءات الأمنية في المطارات، وجهود وزارة الطيران لتعزيز كفاءة المطارات وتطوير برامج التدريب للعاملين فيها.

وحول زيادة رسوم التأشيرات، أكد الوزير أنه تم إرجاء أية زيادة في التأشيرات حتى يونيو المقبل، مؤكدًا أن الوزارة تسعى بقوة لحماية صناعة السياحة المصرية بما لا يؤثر على تدفق السائحين للبلاد.

وعن السياحة البولندية، قال وزير الطيران إن السائحين من مختلف الجنسيات يمثلون أهمية للبلاد، وإن هناك لجنة مشتركة من مختلف كيانات القطاع لتطوير استراتيجية السياحة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: