وفد من النواب يزور البرلمان الأوروبي 4 أيام

12:52 م الأحد 10 ديسمبر 2017
وفد من النواب يزور البرلمان الأوروبي 4 أيام

مجلس النواب

القاهرة- (مصراوي):

‏توجه رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ووفد يرافقه، الأحد، في زيارة إلى برلمان الاتحاد الأوروبي لعقد جلسات تشاور مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية، ولجنة المشرق، ولجنة أصدقاء مصر والأحزاب والتيارات السياسية داخل البرلمان الأوروبي.

وتستغرق الزيارة لبرلمان الاتحاد الأوروبي أربعة أيام، ويتضمن البرنامج بحث المستجدات على الساحة السياسية إقليميا ودوليا لاسيما الملف الفلسطيني في ضوء قرار الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها الي القدس وتتاول الأوضاع في اليمن والمنطقة.

كما يستعرض الوفد، التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية في مصر، والتعريف بحجم ما تم من إنجازات في ملفات حقوق الإنسان والتحول الديمقراطي الذي بدأت فيه مصر بعد إتمام خريطة الطريق وإجراء الانتخابات التشريعية في ٢٠١٦.

ويحمل الوفد ملفا بشأن التشريعات التي أنجزها مجلس النواب، سواء اقتصادية أو اجتماعية وملف الأقباط والحرب علي الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الفساد والتنمية الاقتصادية زراعيا وصناعيا والتنمية البشرية.

يضم الوفد إلى جانب رئيس لجنة العلاقات الخارجية طارق رضوان، رئيس لجنة الخطة والموازنة حسين عيسي، ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر للشئون الخارجية كريم درويش، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية سامية رفلة وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية طارق الخولي. ​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 94483

    عدد المصابين

  • 42455

    عدد المتعافين

  • 4865

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 17901532

    عدد المصابين

  • 11264274

    عدد المتعافين

  • 685780

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان