إعلان

أطفال يشاركون أولياء أمورهم وقفة احتجاجية للاعتراض على تنسيق "مرحلة الرياض"

11:59 ص الإثنين 03 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

 

شارك عدد من الأطفال، في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها أولياء أمورهم، اليوم الاثنين، أمام محافظة القاهرة، للاحتجاج على تنسيق القبول بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس التجريبية بمحافظة القاهرة.

ورفع الأطفال لافتات تحمل: "عايز حقي في التعليم – حق ابني في التعليم قولي أسأل عليه مين – مش هنسكت يا محافظ حق عيالنا عليه بنحافظ".

وقال أحمد أمين، أحد أولياء الأمور المشاركين بالوقفة الاحتجاجية، إن ابنته تم قبولها بمرحلة رياض الأطفال، ولكن بإدارة تعليمية بعيدة عن محل سكنها، حيث تم تسكينها بإدارة المعصرة، في حين أنها تابعة لإدارة المعادي التعليمية.

ولفت إلى تعنت محافظة القاهرة مع المحتجين، حيث تم قبول النظر في طلبات التسكين للطلاب فوق الـ5 سنوات، فيما لم يتم قبول طالبات التحويل ولم الشمل تحت مبرر الأولوية.

وقال خالد مصطفى مدير المكتب الإعلامي لمحافظة القاهرة، إن الأزمة تتمثل في الأعداد المهولة المتقدمة لمرحلة رياض الأطفال، مقابل الأماكن المحدودة المتاحة بالمدارس، موجهًا إياهم بالتقديم لأبنائهم بمدارس خاصة بدلًا من المعاناة في الوقفات الاحتجاجية.

يذكر أن نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق رياض الأطفال بمحافظة القاهرة، جاءت غير مرضية لأولياء الأمور، حيث تم تسكين عدد من الطلاب في إدارات تعليمية بعيدة عن محل سكنهم، وعدم تسكين عدد آخر ممن تجاوزوا الـ5 سنوات بسبب عدم توافر الأماكن.

 

فيديو قد يعجبك: