إعلان

بعد فاتورة كوافير بـ 43 ألف جنيه.. أسعار خدمات التجميل تقفز 40% خلال عام

03:30 م الأربعاء 05 أبريل 2023

خدمات التجميل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قال محمود الدجوي، رئيس شعبة الكوافير بغرفة القاهرة التجارية، إن الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فاتورة صالون تجميل والتي تخطت قيمة مدفوعاتها 43 ألف جنيه جاء بعد عام من تاريخ الفاتورة الأصلي، حيث يعود تاريخ الفاتورة إلى شهر مارس 2022.

وأضاف الدجوي، لمصراوي، أن أسعار خدمات التجميل التي تقدمها الصالونات "الكوافير" ارتفعت بنحو 40% خلال تلك الفترة، نتيجة لارتفاع أسعار خامات ومستحضرات التجميل.

وارتفعت أسعار الخامات، بشكل أساسي نتيجة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه ورسوم الجمارك، لأن أغلبها مستورد من الخارج، فضلا عن ارتفاع أسعار الكهرباء وأجور العاملين.

وأوضح الدجوي، أن من البنود التي شغلت رواد التواصل الاجتماعي، بند "هير باي هير" والذي تكلف 30 ألف جنيه داخل الفاتورة، وهي تعني تركيب خصلات من الشعر الطبيعي، شهدت زيادة حيث ارتفع سعر الطن إلى 33 ألف جنيه مقابل 20 ألف جنيه العام الماضي.

وأشار الدجوي، إلى أن مستحضرات التجميل من السلع الرفاهية لذلك تكون الضرائب والجمارك على السلع المستوردة منها مرتفعة.

وكان البنك المركزي المصري أعلن في أواخر أكتوبر الماضي، اتباع نظام سعر صرف مرن يعكس من خلاله سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب "مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار".

وشهد سعر صرف الجنيه هبوطا كبيرا منذ مارس الماضي، وارتفع سعر الدولار بنسبة تجاوزت 96% ليقترب مستواه في البنوك من مستوى 31 جنيها مقابل 15.76 جنيه في 20 مارس الماضي.

فيديو قد يعجبك: