إعلان

الملا يطالب هيئة البترول بالإسراع في تطبيق التحول الرقمي

02:05 م الأحد 16 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية الإسراع في تطبيق التحول الرقمي وتطبيق نظام الـ ERB بالهيئة العامة للبترول في وقت أصبحت التكنولوجيا من أهم الأدوات التي تدعم جهود إحكام الرقابة والمتابعة بما يسهم في تعظيم وتحسين الأداء وتقليل الاستهلاك والمصروفات، وفقا لبيان من وزارة البترول اليوم الأحد.

ووجه الوزير، خلال الاجتماع بالمجلس التنفيذي للهيئة، بتعظيم وزيادة الإنتاج من الثروات البترولية مع الالتزام بتطبيق سياسات ترشيد الإنفاق والاستهلاك والتكامل بين الشركات وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات ودعم الشركاء الأجانب وخاصة فيما يتعلق بالبحث والاستكشاف والإنتاج الذي يعد حجر الزاوية في الأنشطة البترولية.

وأكد الوزير أهمية الدور الاقتصادي الذي تؤديه الهيئة المصرية العامة للبترول وأن يعكس أداؤها هذا الوصف، بما لديها من تاريخ عريق وخبرات وما تضطلع به من مسئوليات في تنمية وحسن استغلال الثروات البترولية واستمرارها في تقديم أداء متميز بفكر اقتصادي ابتكاري وواعي.

وأشار إلى أهمية الحلول الابتكارية والأداء غير التقليدي المتميز والسريع وخاصة في ظل المرحلة الحالية وما تشهده من تحديات، مشيراً إلى أن الهيئة تمثل الجهاز التنفيذي للوزارة.

وأكد الوزير أهمية الاستمرار في تحديث وتطوير الكيانات القائمة وآليات العمل والمتابعة المراقبة وتمكين الشباب الجاد والمؤهل على أعلى المستويات، موضحا أن ذلك ينعكس على استمرار ما تحقق من إنجازات وعلى رأسها ما تشهده مصر من استقرار في تأمين إمدادات السوق المحلي من المنتجات البترولية.

حضر الاجتماع علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه، وأشرف عبد الله مساعد الوزير للشئون المالية والاقتصادية، وخالد عثمان مساعد الوزير لشئون التجارة الخارجية والداخلية، وهشام نور الدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.

فيديو قد يعجبك: