إعلان

مجموعة BSH للأجهزة المنزلية تستثمر 50 مليون يورو في أول مصانعها بمصر

01:01 م الثلاثاء 21 مارس 2023

مجموعة BSH للأجهزة المنزلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت مجموعة BSH للأجهزة المنزلية، وضع حجر أساس أول مصنع لها في مصر وأفريقيا على أحدث طراز، في احتفالية عقدت مساء أمس بالمتحف المصري الكبير، بحسب بيان من الشركة اليوم الثلاثاء.

وحضر الاحتفالية وزيرا التموين والتجارة الداخلية، والتجارة والصناعة، وسفير ألمانيا وكبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء الوكالات الحكومية وأعضاء البرلمان وممثلو قطاع الأعمال والصناعة.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى التقى مسبقا بمديري شركة BSH، معربا عن سعادته بالتقدم المحرز في المشروع وتعهده بدعمه، وفقا للبيان.

وتعتزم الشركة الألمانية استثمار نحو 50 مليون يورو في المصنع الجديد لإنتاج مواقد الطهي المنزلية الأولى من نوعها في مصر وفي القارة الأفريقية.

ويقام مصنع BSH على مساحة 160 ألف متر مربع في مدينة العاشر من رمضان، ويوفر 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لإنتاج مواقد الطهي المنزلية (البوتاجاز) بتكنولوجيا ألمانية.

وتستهدف المجموعة تصدير نصف إنتاج المصنع لمختلف دول أفريقيا والشرق الأوسط، قبل نهاية عام 2024، وتصل قدرته الإنتاجية السنوية إلى 350 ألف وحدة.

وقال رودولف كلوتشر، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة BSH للأجهزة المنزلية، إنه رغم الظروف الاقتصادية العالمية والتطورات المستمرة، فإن المجموعة دشنت أول مصنع لها في أفريقيا لتعزيز أعمالها في الأسواق الأفريقية والاستفادة من فرص نموها.

وأضاف أن هذا المصنع سيكون رقم 41 لإنتاج الأجهزة المنزلية لمجموعة BSH، ليضاف إلى قاعدة التصنيع العالمية للشركة مع بدء الإنتاج في أواخر عام 2024.

وأكد لويس ألفاريز، الرئيس التنفيذي لشركة BSH مصر، التزام المجموعة تجاه مصر ومناخها الاستثماري الملائم.

فيديو قد يعجبك: