إعلان

انطلاق اليوم الثاني من فعاليات قمة "رايز أب 2023" بالمتحف المصري الكبير

04:54 م الجمعة 17 مارس 2023

كتب - علاء حجاج:

تصوير- محمود عبد الناصر:

انطلقت اليوم الجمعة، فاعليات اليوم الثاني من “قمة رايز أب 2023 ” أكبر حدث يقام في مجال الشركات الناشئة وريادة الأعمال في مصر في نسخته العاشرة تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ولأول مرة بالمتحف المصري الكبير، أحد أكبر الصروح التاريخية في العالم.

وتستمر فعالياتها على مدار ثلاثة أيام من 16 وحتى 18 من مارس الحالي، بحضور أكثر من 20,000 رائد أعمال ومستثمر من 60 دولة حول العالم، وبمشاركة مجموعة من أبرز المتحدثين والخبراء والمستثمرين في مجال الاستثمار والتكنولوجيا وريادة الأعمال، يجتمعون على منصة القمة لدعم رواد الأعمال وتشجيعهم على التنوع والتأثير والنمو.

وافتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت فعاليات القمة بإلقاء كلمة تحدث فيها عن جهود وزارة الاتصالات لتهيئة بيئة ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

وشارك في فعاليات اليوم الاول رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية ومحمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية و رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي وحسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وتشهد القمة عددا كبيرا من ورش العمل والمناظرات للقضايا الهامة بالقطاع والجلسات الحوارية الرئيسية والتفاعلية تتمحور حول 6 موضوعات أساسية وهي: العواصم الذكية والتكنولوجيا والمجتمع، الاقتصاد الإبداعي، التكنولوجيا الناشئة، والاستدامة، كما سيناقش محور “10 سنوات” تطور الصناعات ونجاح الشركات الناشئة التي استمرت 10 سنوات، كما ستشهد القمة معرضا للشركات الناشئة الأكثر نجاحًا فى الشرق الأوسط لعرض خدماتهم وخططهم المستقبلية.

وسيتم عقد أكثر من 60 ورشة عمل ستناقش موضوعات أساسية تتعلق بمستقبل الشركات الناشئة ومنها: كيفية نجاح واستدامة الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى عدد كبير من الموائد المستديرة والأنشطة المختلفة يقدمها متحدثين وخبراء وممثلي شركات عالمية مثل Google, Amazon, LinkedIn, Disney, DreamWorks, Meta, Microsoft, GoDaddy, Netflix, PayPal وغيرها.

كما ستتناول القمة عدد من القضايا المهمة ومن أبرزها قضية الاستثمار التي سيتم تسليط الضوء عليها في مائدة مستديرة بعنوان “مستقبل الاستثمار في المنطقة”، كما لن يقتصر الحديث بها فقط بل سيقومون بمناقشات جماعية لمدة ساعة مع الجمهور وهي إحدى الميزات التي الجديدة التي تقدمها قمة هذا العام بشكلها الجديد.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market