إعلان

الغرف التجارية: تصدير ثاني شحنة من المشغولات الذهبية بعد إلغاء رسوم التثمين

12:42 م الإثنين 13 مارس 2023

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

أعلن المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، تصدير ثاني شحنة من المشغولات الذهبية المصرية لأسواق الخليج بعد قرار إلغاء رسوم التثمين، والذي أقره علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية خلال فعاليات النسخة الثانية من المعرض الدولي للذهب والمجوهرات "نبيو" في ديسمبر الماضي.

وأكد العربي، في بيان للاتحاد اليوم الاثنين، أن اتحاد الغرف التجارية لا يدخر جهدا لدعم كافة القطاعات التجارية لتنمية الصادرات المصرية لمختلف الأسواق العالمية وتنفيذ التكليفات الرئاسية بزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار.

وقال هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرار إلغاء رسوم التثمين كان له أثر مباشر على إعادة تصدير المشغولات الذهبية المصرية ومنح المنتج المصري القدرة على المنافسة في الأسواق الخارجية.

وأوضح أنه تم تصدير شحنتين منذ صدور القرار الوزاري قدرت الأولى بـ 10 كيلوجرامات، بينما تقدر الثانية بحوالي 12 كيلو من المجوهرات للأسواق السعودية، ذلك بالإضافة لشحنة جديدة تتمها إحدى الشركات، وتصل إلى حوالي 20 كيلوجراما من المشغولات الذهبية جميعها من عيار 21.

كما تدرس الشعبة زيادة صادرت المشغولات الذهبية لأسواق منطقة الخليج بالكامل من خلال التواصل المستمر مع تلك الأسواق، والبحث عن الفرص التصديرية المناسبة، وفقا لميلاد.

وحول الأسواق المستهدفة للتصدير؛ قال ميلاد إن الأسواق العربية والأفريقية هي المستهدفة في الوقت الراهن نظرا لإقبالها على المنتجات المصرية ومعرفة المنتج المصري للذوق العام لتلك الأسواق.

وحول أهم العيارات المستهدف تصديرها؛ ذكر أن إقبال الأسواق العربية يتركز على عيار 21، بينما تقبل أسواق شمال أفريقيا على شراء عيارات 21 و18، كما تتشابه كثيرا مع الذوق العام للمستهلك المصري.

فيديو قد يعجبك: