إعلان

سي آي كابيتال: انتهينا من الدمج مع مصر كابيتال.. ووضع ضوابط صندوق الذهب

03:28 م الإثنين 30 يناير 2023

مؤتمر صحفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمود عطا الله، رئيس شركة سي آي كابيتال، ذراع بنك مصر الاستثماري، إنه تم الانتهاء من كافة إجراءات دمج أنشطة شركة مصر كابيتال المملوكة لبنك مصر، في سي آي كابيتال العام الماضي، ويتبقى بعض الإجراءات البسيطة فقط.

كان بنك مصر استحوذ على شركة سي آي كابيتال العام الماضي مما أدى لظهور الحاجة إلى دمجها في ذراعه الاستثماري الآخر شركة مصر كابيتال.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم على هامش في الدورة السابعة من المؤتمر السنوي للمستثمرين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي تنظمه شركة سي آي كابيتال.

وقال عطا الله إن المؤتمر اليوم ضم 300 مستثمر من مؤسسات مالية مختلفة موزعين على مستوى العالم في الخليج وأوروبا، بالإضافة لمؤسسات محلية، وسيتم عقد أكثر من 500 جلسة نقاشية على مدار 3 أيام.

وأضاف أن الأوضاع الاقتصادية أكثر وضوحا أمام المستثمرين بعد قرار تحرير السعر رغم تبعاته لكنه سيتيح رؤية واضحة المستثمرين بعد وجود رؤية وتحقيق الاستقرار.

وأوضح عطا الله ردا على سؤال مصراوي، أن الشركة انتهت من وضع كافة الضوابط لإصدار صندوق للذهب وتم إرسالها للجهات الرقابية لإقرار الموافقة بحصولهم على رخصة.

من جانبه، قال عمرو هلال، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار "sell-side" في شركة سي آي كابيتال، إن المؤتمر يشهد مشاركة 45 شركة مصرية و35 شركة رائدة من مجلس التعاون الخليجي تمثل قطاعات مهمة مثل الرعاية الصحية، والقطاع الاستهلاكي، والتمويل، والخدمات المصرفية، والقطاع الصناعي، والاتصالات، والمرافق، والعقارات، وقطاع الخدمات.

وأضاف أن هذه المشاركة تتيح لقاءات مباشرة مع 300 مستثمر دولي يمثلون 120 مؤسسة بإجمالي أصول مدارة تزيد عن 2.5 تريليون دولار أمريكي.

وذكر هلال أن العودة القوية للمؤتمر تتماشى مع طموح الشركة في التوسع الجغرافي في الشرق الأوسط، ويعزز من مكانة سي آي كابيتال في السوق المصري، حيث تسعى الشركة للعب دور أكبر في أسواق المال بالمنطقة.

وقال شهير حصني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة سي آي كابيتال للوساطة، إن السوق المصري شهد أداءً استثنائيا منذ نوفمبر 2022 مع استمرار الاتجاه التصاعدي للبورصة المصرية، مما لفت انتباه المستثمرين الأجانب إلى السوق وعزز من مشاركة المستثمرين المحليين أيضًا سواء مؤسسات أو أفراد.

وأضاف أن الإجراءات الإصلاحية التي تبنتها الحكومة المصرية والتي بدورها تعزز من استقرار المؤشرات الاقتصادية وزيادة احتياطي العملات الأجنبية وتعزيز الاستدامة ودعم القطاع الخاص كان لها دور بارز في إعادة السوق المصري إلى خريطة المؤسسات الاستثمارية حول العالم.

وذكر حصني أن أسواق دول مجلس التعاون استفادت من ارتفاع أسعار المحروقات بعد تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، واستطاعت هذه الأسواق تعزيز إمكاناتها الاستثمارية من خلال زيادة الاستثمارات المحلية وإطلاق المشاريع الكبرى، مما وضع أسواق الخليج في مقدمة الأسواق الأكثر جاذبية حول العالم منذ جائحة كورونا.

وتقام فعاليات النسخة السابعة من المؤتمر الاستثماري للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أحد فنادق القاهرة بين 30 يناير و1 فبراير، ومن المتوقع أن ينعقد 2500 اجتماع مباشر بين مستثمرين من مصر والمنطقة والعالم وممثلي الشركات المدرجة المشاركة في المؤتمر، بحسب سي آي كابيتال.

فيديو قد يعجبك: