إعلان

المالية تطرح 3 ملايين جنيه تحمل شعار "اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة"

11:52 ص الأحد 29 يناير 2023

عملة تحمل شعار اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، طرح 3 ملايين جنيه من العملة المعدنية "فئة الجنيه" تحمل شعار "اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة" في رسالة تقدير لذوي الهمم والقادرين باختلاف من خيرة أبناء مصر، الذين يثبتون كل يوم إرادتهم الصلبة في تحدي الصعاب وتجاوزها وتحقيق أرقام قياسية في مختلف المجالات.

وبحسب بيان من وزارة المالية اليوم الأحد، قال الوزير إن هذه الجهود تأتي على نحو يعكس قدرة ذوي الهمم على الإسهام الفعَّال في مسيرة البناء والتنمية بـ "الجمهورية الجديدة"، ويتسق مع جهود الدولة المحفزة لإدماجهم في المجتمع بشكل أكبر؛ باعتبارهم شريكًا أصيلًا ومؤثرًا في شتى مناحي الحياة.

وقال اللواء حسام خضر رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، إن العملات المعدنية المساعدة "الفكة" تُعد أداة للتعبير عن التقدير الوطني للشخصيات والفئات المؤثرة في حياتنا بمختلف جوانبها السياسية والثقافية والاجتماعية وغيرها بمن فيهم أصحاب القدرات الخاصة، على نحو يُسهم في تنمية الوعي الوطني بالدور المهم لهذه الشخصيات والفئات.

وأضاف أنه تم اختيار أفضل تصميم لشعار "ذوي الهمم" من بين 4 تصميمات أعدتها مصلحة "الخزانة العامة وسك العملة"؛ حتى يتم "سكه" على 3 ملايين جنيه من العملات المعدنية فئة "الجنيه".

فيديو قد يعجبك: