إعلان

بروتوكول تعاون بين التضامن ومؤسسة ساويرس لفتح وحدات اجتماعية بالجامعات

05:43 م الأربعاء 27 يناير 2021

تعاون بين التضامن ومؤسسة ساويرس لفتح وحدات اجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- ياسمين سليم:

وقعت وزارة التضامن الاجتماعي بروتوكول تعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، لتأسيس وتشغيل وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية.

ووقع البروتوكول من جانب وزارة التضامن الاجتماعي أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن لشئون مؤسسات العمل الأهلي، ومن جانب مؤسسة ساويرس المهندسة نورا سليم، المديرة التنفيذية للمؤسسة.

ويوفر البروتوكول الدعم المالي اللازم لتأسيس وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية والذي يقدر بثلاثة عشر مليون وستمائة ألف جنيه، وفقا لبيان صحفي من الوزارة.

ويهدف البروتوكول إلى تعاون وزارة التضامن ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في إنشاء وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية، بما يساهم في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وقال البيان إن الوحدة تتيح وجود قنوات للتواصل بين وزارة التضامن الاجتماعي والجامعة ومنظمات المجتمع المدني من أجل إحداث نوع من التكامل بينهم في تقديم حزمة من الخدمات الاجتماعية التي يحتاجها الطالب الجامعي.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، في البيان، إن وحدات التضامن بالجامعات تستهدف توفير كافة الخدمات الاجتماعية والاقتصادية للطلاب، وذلك من خلال إتاحة حزمة من الخدمات المتكاملة للطالب وتلبية احتياجاتهم الأساسية أثناء سنوات دراستهم الجامعية وكذلك للخريجين الجدد.

وأضافت أن الوحدات تعزز الوعي الإيجابي لطلاب الجامعات بهدف زيادة معدلات الاستثمار فيهم، من أجل تعزيز العدالة الاجتماعية والنمو الاقتصادي ودعم معارف وخبرات طلاب الجامعات المصرية من خلال تكريس ثقافة التطوع لدى الطلاب في كافة الأنشطة الخدمية التي تقدمها وحدة التضامن الاجتماعي.

وتلتزم الوزارة بتوفير مقر لوحدة التضامن الاجتماعي بكل جامعة، بالإضافة إلى إعداد وتصميم وتنفيذ كافة البرامج والأنشطة المتعلقة بالتوعية وبناء الشخصية ودعم الخبرات والمعارف لدى الطلاب من كتيبات وندوات تثقيفية وزيارات ميدانية، بالإضافة إلى دعم قدرات الطلاب ذوي الإعاقة، وفقا للقباج.

كما تلتزم الوزارة بتوفير قروض ميسرة السداد لاستكمال العملية التعليمية وفقا للإجراءات المتبعة ببنك ناصر الاجتماعي، كما سيتم إقامة معرض دائم لطلاب الجامعات بأسعار مخفضة، على أن يمكن الطلاب من المشاركة فى تنظيمه وعرض منتجاتهم من خلاله.

وتقدم الوحدات التسهيلات اللازمة لاشتراك واستفادة طلاب الجامعات الفائقين من الأنشطة البحثية التي ينفذها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية وكذلك منشوراته.

وأكدت نورا سليم، المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، حرص المؤسسة على مساعدة الوزارة في وتوطيد سبل التعاون معها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان