• بنك مصر يمول مصروفات الدراسات العليا بالأكاديمية العربية للعلوم المصرفية

    05:13 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018
    بنك مصر يمول مصروفات الدراسات العليا بالأكاديمية العربية للعلوم المصرفية

    بنك مصر

    كتب - مصطفى عيد:

    وقعت الإدارة المسؤولة عن فروع بنك مصر للمعاملات الإسلامية "كنانة"، بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، بهدف تمويل طلاب الأكاديمية في سداد مصاريف الدراسات العليا، بحسب بيان من بنك مصر اليوم الأربعاء.

    ووقع البروتوكول أشرف برعي رئيس قطاع الصيرفة الإسلامية ببنك مصر، ومصطفى هديب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية.

    وقال البنك في بيانه، إنه يتيح من خلال بروتوكول التعاون؛ حصول طلبة الدراسات العليا بالأكاديمية والملتحقين ببرنامجي الماجستير والدكتوراة المهنيين في إدارة الأعمال على تمويل مصاريف الدراسة الخاصة بهم من خلال منتج "مرابحة التعليم" بشروط ميسرة ومعدل عائد مميز مع إعفائهم من الرسوم الإدارية للتمويل.

    وأضاف البنك أن شبكة فروع المعاملات الإسلامية التابعة له تقدم باقة مستحدثة من منتجات التجزئة المصرفية الإسلامية والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتحت إشراف هيئة شرعية، وتشمل منتجات مرابحة السيارة، ومرابحة الحج والعمرة لتيسير تأدية مناسك الحج والعمرة بالتقسيط، ومرابحة السلع المعمرة لشراء السلع المعمرة بالتقسيط.

    كما تشمل هذه المنتجات مرابحة الرحلات السياحية لتقسيط الرحلات السياحية، ومنتج مرابحة التعليم، بحسب البنك.

    ويبلغ عدد فروع بنك مصر الخاصة بالمعاملات الإسلامية 38 فرعا، وارتفع حجم المحفظة الائتمانية بقطاع الصيرفة الإسلامية إلى 7.8 مليار جنيه في نهاية شهر يونيو 2018 بزيادة بلغت 2.1 مليار جنيه عن العام المالي السابق، وفقا للبنك.

    وذكر البنك أن هذه الزيادة تمثلت في مجال التسهيلات المشتركة وائتمان الشركات، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتجزئة المصرفية، وتركز أغلبها في قطاعات الحديد والصلب، والمقاولات، والأغذية والمشروبات، والاستثمار العقاري، والوساطة المالية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان