إعلان

الزاهد: الدولار سينخفض في هذه الحالة.. وصرافات توفره بأسعار أقل من البنوك

07:57 م الأربعاء 07 ديسمبر 2016

منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن البنوك حاليًا تقوم بتوفير الدولار للمستوردين سواء لشراء السلع الأساسية أو غير الأساسية.

وأضاف الزاهد خلال اجتماع جمعية مستثمري العاشر من رمضان، اليوم الأربعاء: "ليس معنى ذلك أننا نشجع زيادة الاستيراد من السلع غير الأساسية لزيادة الضغط على الميزان التجاري للدولة ولكن نسعى إلى توفير كافة الاحتياجات للمستوردين حتى لا يضطروا للجوء للسوق السوداء".

وأشار إلى أنه خلال الأسبوع الماضي قام بنك القاهرة بتوفير عملة أجنبية للاستيراد في مجال السيارات لاستيراد السلع غير الأساسية، وكذلك في مجال استيراد الأدوية والحديد، منوهًا بأن هناك تنسيقًا بين البنوك لتوفير الدولار للمستوردين بأسعار متوازنة وذلك على الرغم من قيام بعض الصرافات بتوفيره بأسعار أقل من البنوك.

وتوقع الزاهد، أن تتراجع أسعار الدولار خلال الفترة المقبلة إلا أنه رهن ذلك بعودة السياحة وزيادة الصادرات المصرية، فضلًا عن زيادة تحويلات المصريين في الخارج والاستثمارات الأجنبية المباشرة.

كما توقع الزاهد تحسن الأوضاع الاقتصادية بمصر خلال الربع الأول من 2017 في ظل الإجراءات التي تتخذها الحكومة لعملية الإصلاح والتي أدت إلى رفع مؤسسات التصنيف الائتماني لمصر وحصولها على الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان