إعلان

"عيب تمد ايدك على حريم".. سر جملة تسببت في مقتل شاب تدخل للدفاع عن سيدة وابنتها

01:51 م الإثنين 02 مايو 2022

حبس - ارشيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-سامح غيث:

لم يتحمل "خالد ا." رؤية شاب يعتدي بالضرب والسب على سيدة وابنتها في قرية بالشرقية، وتدخل دون تردد، عنف الشاب وطالبه بالكف عن ذلك "عيب تمد ايدك على حريم"، فنشبت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة انتهت بمقتل المُدافع عن السيدة وابنتها.

المجني عليه "خالد ا." لم يُكمل عامه الثلاثون، يعمل نقاش ويُقيم في إحدى قرى مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، أما المتهم يبلغ من العمر 21 سنة، خطيب سابق لـ "جارة الضحية".

قبل نحو عام تقدم المتهم لخطبة فتاة تصغره بثلاث سنوات، بعد مشاورات وافقت أسرة الفتاة وعقد حفل خطوبة حضره الأهل والأصدقاء.

بعد فترة قصيرة من الخطوبة، لاحظت الفتاة تغير سلوك خطيبها فأبدت رغبتها في "فسخ الخطوبة" ووافقت أسرتها دون تردد.

بعد فشل مساعي الصلح بين الشاب وخطيبته وتمسك أسرتها بـ "فسخ الخطوبة"، تعددت الخلافات بينهم واعتاد الجيران رؤية الشاب يعتدي بالسب على الفتاة ووالدتها.

قبيل أذان مغرب آخر أيام شهر رمضان، يقف الشاب خالد كعادته أمام منزله بقريته التابعة لمركز أبوكبير، لاحظ شابًا يعتدي على جارته "وردة" وابنتها، فتدخل وعنف الشاب ووبخه ومنعه من الاقتراب منها، تطور الحديث بينهما لمشادات واشتبكا بالأيدي، فأخرج المتهم "فرد خرطوش" من طيات ملابسه وأطلق عيار ناري صوبهم فأصاب الضحية والسيدة وابنتها.

تم نقلهم جميعا إلى مستشفى أبو كبير المركزي؛ لتقديم الإسعافات الأولية، لكن الشاب فارق الحياة متأثرا بإصابته بطلق ناري، فيما تخضع الأم وابنتها لتلقي العلاج الازم داخل المستشفى.

بتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى مكان اختباء المتهم، بعد ساعات من الواقعة نجحت أجهزة الأمن، من ضبط المتهم، وبمواجهته بالتحريات أيدها واعترف بارتكاب الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: