إعلان

انتحار صبي شنقًا داخل مسكنه بأوسيم

06:57 م الجمعة 23 ديسمبر 2022

انتحار شنق

كتب - محمد شعبان:

أقدم صبي على التخلص من حياته شنقًا داخل مسكنه بمنطقة بشتيل دائرة مركز أوسيم شمال الجيزة، مساء الجمعة.

تلقى اللواء إيهاب خلاف مساعد مدير أمن الجيزة مدير قطاع الشمال إشارة من إدارة شرطة النجدة بالعثور على شاب مشنوقًا داخل غرفته بشارع المعهد الديني لقرية بشتيل في ظروف غامضة.

وجه العميد هاني شعراوي رئيس المباحث الجنائية لقطاع الشمال بسرعة فحص البلاغ بالتنسيق مع الأدلة الجنائية وفي حضور فريق من النيابة العامة.

المعاينة التي أجراها العقيد مجدي موسى مفتش فرقة الوراق أوسيم، بينت ان الجقة لصبي يبلغ من العمر نحو 15 سنة، يرتدي ملابسه كاملة، ويتدلى من حبل مثبت بسقف غرفته.

التحريات الأولية التي أشرف عليها المقدم هيثم سكر رئيس مباحث أوسيم، بينت تخلص الصبي من حياته شنقًا لمروره بأزمة نفسية، ونقلت الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: