إعلان

بيع أراضٍ لا يتردد عليها أصحابها بمستندات مزورة.. سقوط عصابة التجمعات العمرانية الجديدة

12:18 م السبت 29 أكتوبر 2022

تشكيل عصابي- أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:
ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، عناصر تشكيل عصابي تخصص في جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بموجب مستندات مزورة.
معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أفادت قيام (4 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية") بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في الاستيلاء على أراضي المواطنين بالتجمعات العمرانية الجديدة وتزوير عقود ومستندات ملكيتها وعرضها للبيع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع التسويق الإلكتروني بشبكة المعلومات الدولية.
وقام المذكورين بالاستيلاء على مبني سكني تحت الإنشاء بمنطقة الشروق بالقاهرة من خلال اصطناع توكيلات "مزورة" تفيد على خلاف الحقيقة توكيل مالكه لأحدهم لبيعه والتعامل مع الجهات الحكومية، وأنهم في سبيل إتمام عملية بيعه لأحد ضحاياهم.
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط جميع المتهمين، بحوزتهم (توكيل خاص "مزور" يفيد توكيل مالك الأرض الفعلي لأحد المتهمين في بيع الأرض محل الواقعة للنفس والغير والتعامل مع الجهات الحكومية - توكيل خاص صحيح يفيد قيام أحد المتهمين باعتباره وكيلاً عن "مالك الأرض الأصلي" بتوكيل الشخص المزمع شرائه للأرض تمهيداً لإتمام إجراءات نقل ملكيتها - مستندات ملكية وتراخيص واستلام الأرض محل الواقعة- محضر تسليم لقطعة الأرض المشار إليها- 4 هواتف محمولة "بفحصهم تبين احتوائها على أدلة تُشير إلى نشاطهم الإجرامي").
بمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي، وأقروا بارتكابهم واقعتين بذات الأسلوب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة جرائم تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية واستخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين.

فيديو قد يعجبك: