إعلان

في الجيزة.. ضبط قناة فضائية بدون ترخيص بداخلها أدوية تضر بصحة المواطنين

12:03 م الأربعاء 26 أغسطس 2020

حملة أمنية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

ضبطت مباحث المصنفات، مقر إحدى القنوات الفضائية غير المرخصة بالجيزة، وبداخله كمية كبيرة من المنتجات الدوائية التي يتم الإعلان عنها بالقناة مجهولة المصدر.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات، وحماية حقوق الملكية الفكرية، أفادت بقيام أحد الأشخاص بإنشاء وإدارة قناة فضائية كائنة بدائرة قسم شرطة الدقي بمحافظة الجيزة، "بدون ترخيص".

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر القناة، وبتفتيش المقر تم ضبط وحدة معالجة مركزية محمل عليها برامج مونتاج يتم من خلالها رفع المحتوى الإلكتروني عبر الإنترنت على شاشة القناة، وكذا محمل عليها نظام تشكيل مقلد، و2 جهاز راوتر لرفع المحتوى الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وحدة معالجة مركزية تعمل كوحدة مونتاج محمل عليها الأغاني التي يتم بثها على القناة إضافة العديد من الإعلانات للعديد من المنتجات مجهولة المصدر،

كما تم ضبط 2 وحدة تخزين خارجية محمل عليها إعلانات لمنتجات مجهولة المصدر، ومصنفات عبارة عن أغاني وكليبات دون الحصول على موافقة أصحاب الحقوق.

كما عثر على 10 هواتف محمول يتم استخدامها كول سنتر؛ حيث تعرض على شاشة القناة من خلال الاتصالات، وضبط كمية كبيرة من المنتجات الدوائية مجهولة المصدر، وبدون تصريح من وزارة الصحة وتعرض صحة المواطنين للخطر.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وباشرت النيابة العامة التحقيقات، وجاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم المصنفات وخاصة في مجال البرمجيات.

فيديو قد يعجبك: