إعلان

ضبط 260 ألف عبوة أدوية مجهولة المصدر داخل مخزن بالقليوبية

11:56 ص الثلاثاء 05 نوفمبر 2019

أدوية مجهولة المصدر- أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

شنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بحملة تفتيشية مُكبرة بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية والجهات المعنية، استهدفت مخزن أدوية كائن بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بالقليوبية.

أسفرت جهودها عن ضبط (مالكا المخزن)، لمزاولتهما نشاط تجارى في مجال تجارة الأدوية بدون ترخيص، وإدارة مخزن عشوائي غير مجهز أو معد لحفظ الأدوية بالمخالفة للاشتراطات الصحية والبيئية.

كما تم ضبط كمية من الأدوية تمهيداً لتصديرها من خلال شركة تصدير خاصة بهما عقب استبدال العبوات الخاصة بها بوضعها داخل حاويات خاصة بتصدير منتجات أخرى "فوارغ زجاجية للنرجيلة" هرباً من رقابة الاشتراطات الصحية والجمركية، وبجرد محتويات المخزن ضُبط (259,468 ألف عبوة دوائية.. لعدد 90 صنف متنوع) من بينها عقاقير لعلاج "الجلطات، المناعة، السكر، مخدر نصفي وأدوية أخرى" من الأدوية التي يلزم توافرها للمواطنين بالأسواق المحلية بصفة دائمة مما يعد احتكاراً لتلك العقاقير.

وأشار الفحص المبدئي للجنة الفنية المشاركة للمأمورية من الجهات المعنية إلى ارتكاب المخالفات الآتية: "عدم وجود اشتراطات صحية أو بيئية مناسبة لتخزين الأدوية مما يؤدى إلى تلفها، وعدم وجود ترخيص صادر من الجهات المعنية لتخزين الأدوية، وعدم وجود سجل الحالة البيئية، وعدم وجود قواعد خشبية أو ثلاجات لتخزين الأدوية وإلقائها على الأرض مما يشير لتلفها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: