إعلان

"أنا لسه عايش".. إنقاذ عامل من حفرة عُمقها 12 مترًا بكرداسة

09:31 م الجمعة 26 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

حضر 3 أشخاص من بلدتهم البسيطة في محافظة أسيوط بحثًا عن فرصة عمل بمحافظة الجيزة، لكنهم لم يدروا أن نهاية اثنين منهم ستكون داخل حفرة.

العاشرة مساء أمس الخميس، وصل اللواء هاني سعيد، مدير الحماية المدنية بالجيزة، مكتبه بمقر الإدارة في منطقة بين السرايات بعد يوم عصيب، حيث قضى 5 ساعات في أحضان حريق مخزن كابلات هواتف بشارع زغلول بالهرم. لم تمر سوى دقائق معدودة حتى تلقى مدير الحماية المدنية بلاغًا عبر جهاز اللاسلكي يُفيد بانهيار كمية من الرمال على 3 عمال داخل حفرة بدائرة قسم شرطة كرداسة.

على الفور، تحرك اللواء هاني سعيد على رأس قوة تضم ضابطين و24 رجل إنقاذ بري مزودين بمعدات مجلس المدينة خاصة عقب سماع أصوات استغاثة من الأسفل "أنا لسه عايش".

طوال ساعتين، عكف رجال الإنقاذ البري على إنقاذ حياة العامل من داخل حفرة عمقها 12 مترًا، لكن طبيعة التربة الرملية كانت تمثل أكبر عائق، لتكلل جهودهم بالنجاح مع منتصف الليل، وخرج العامل على قيد الحياة لكن في حالة إعياء شديدة، نُقل بعدها إلى أقرب مستشفى للعلاج.

تنفس رجال الإنقاذ الصعداء، واستكملوا أعمال الحفر ورفع كميات من الرمال بطريقة هندسية وسط توجيهات اللواء هاني سعيد "لازم الجثث تطلع سليمة.. دي حُرمة ميت"، لتُكلل الجهود بالنجاح بانتشال جثتي العاملين مع قرب بزوغ فجر اليوم الجمعة، وإيداعهما المشرحة.

تحريات المقدم إسلام سمير، رئيس مباحث كرداسة، دلت على أن 3 عمال كانوا ينفذون أعمال حفر لمدّ شبكة الصرف الصحي، إلا أن كمية من الرمال انهارت عليهم، ما أدى إلى مصرع اثنين، ونجاة ثالث.

فيديو قد يعجبك: