إعلان

الهجوم الإرهابي على مطافئ العريش.. ماذا حدث؟

06:03 م الإثنين 09 يناير 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

شن 20 مسلحًا، هجومًا إرهابيًا على أحد الكمائن الأمنية بدائرة قسم ثالث العريش، بالتزامن مع قيام مسلحين أخرين بشن هجوم أخر بمنطقة المساعيد، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا من رجال الشرطة والمدنيين.

ماذا حدث؟

أكد مصدر أمني أنه في حوالي الساعة السابعة من صباح اليوم الاثنين، أن مسلحين هاجموا كمين للمطافئ بحي المساعيد في العريش بسيارة مفخخة، ما أسفرعن مقتل وإصابة 30 شخص من رجال الشرطة والمدنيين.

كيف حدث الهجوم؟

استخدم المسلحون سيارة قمامة كانوا قد استولوا عليها في وقت سابق وفخخوها قبل أن يقودها أحد الانتحاريين وينطلق بها في اتجاه الكمين، ليفجرها بالقرب من نقطة شرطة المطافئ بحي المساعيد بالعريش.

وقال مصدر أمني بشمال سيناء، لمصراوي، إن الهجوم أسفر عن تدمير مبنى الكمين المكون من طابق، وأعقب الهجوم عدة هجمات أخرى بقذائف "آر بي جي"؛ مما أسفر عن استشهاد 9 جنود وإصابة 10 آخرين منهم 4 مدنيين آخرين تصادف وجودهم بمحيط الانفجار.

ماذا كان رد الفعل؟

قالت الوزارة أن قوات الأمن تصدت للهجوم الإرهابى وتمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين والتعامل مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مصرع خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين، كما نجحت القوات فى إبطال مفعول العبوات الناسفة التى تم زرعها، وطاردت مجموعة إرهابية أخرى شرعت في تنفيذ هجوم على كمين المساعيد بالطريق الدائرى وإطلاق النيران على القوات بكثافة، إلا أن القوات تصدت لهم وأجبرتهم على الفرار في المنطقة الجبلية المتاخمة.

كم عدد الضحايا؟

في البداية تضاربت أعداد الضحايا من رجال الشرطة والمدنيين؛ حيث قال مصدر أمني إن الهجوم أسفر عن مقتل اثنين من رجال الشرطة وإصابة 10 آخرين من رجال الأمن.
غير أن عدد القتلى سرعان ما ارتفع إلى 9 من رجال الشرطة واثنين من المسلحين، بحسب روايات مصادر أمنية وطبية في شمال سيناء.

بعد ظهر اليوم، خرجت وزارة الداخلية ببيان رسمي أعلن فيه إن الهجوم أسفر عن استشهاد سبعة من رجال الشرطة (أمين شرطة وستة مجندين) بالإضافة إلى أحد المواطنين الذى تصادف مروره بنطاق الكمين، وإصابة 6 من القوات و6 من المواطنين تصادف تواجدهم في نطاق الكمين

وأضافت الوزارة، أن مجند أخر أستشهد إثر هجوم على كمين المساعيد بالطريق الدائري.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان