إعلان

لميس الحديدي عن تتويج الملك تشارلز: "أنظار العالم توجهت لعاصمة الضباب"

10:56 م السبت 06 مايو 2023
لميس الحديدي عن تتويج الملك تشارلز: "أنظار العالم توجهت لعاصمة الضباب"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علقت الإعلامية لميس الحديدي على مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث بعد ثمانية أشهر من رحيل والدته، قائلًة: "أنظار العالم توجهت إلى العاصمة البريطانية التي شهدت اليوم مراسم تتويج الملك الأكبر سناً بعد رحيل والدته التي قضت قبل ثمانية أشهر ومكثت في سدة العرش لمدة 70 عامًا كاملة.

وقالت "لميس" خلال تقديمها لبرنامجها "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، إن مراسم التتويج كلفت الموازنة نحو 100 مليون جنيه إسترليني في أوقات صعبة تمر على الاقتصاد البريطاني ولكنها جزء من التقاليد العريقة وسط أجواء احتفالية صاخبة في عاصمة الضباب.

وتوج تشارلز الثالث وزوجته كاميلا رسميًا السبت، ملكا وملكة على العرش البريطاني خلال مراسم دينية مهيبة أمام نحو 2300 مدعو.

ووضع رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي التاج على رأس الملك تشارلز الثالث. وقبل ذلك بوقت قصير، أقسم الملك على خدمة رعاياه وحماية كنيسة إنكلترا التي هو رئيسها الأعلى. وحيا بعدها الملك والملكة الجماهير من شرفة قصر باكنغهام بعد موكب عسكري طويل. وأصبح تشارلز (74 عاما)، ملك بريطانيا منذ وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في أيلول/سبتمبر 2022 بعد سبعة عقود على توليه ولاية العهد.

فيديو قد يعجبك: