إعلان

"16 طفلًا لكل 10 سيدات".. التعبئة والإحصاء: نستهدف وصول نسب الإنجاب لمعدلات الدول المتقدمة

09:06 م السبت 01 أكتوبر 2022
"16 طفلًا لكل 10 سيدات".. التعبئة والإحصاء: نستهدف وصول نسب الإنجاب لمعدلات الدول المتقدمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسين عبد العزيز، مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن معدلات المواليد لازالت مرتفعة حتى الآن، مشيرًا إلى أن التحديث في الساعة السكانية يكون بعد إضافة المواليد ناقص الوفيات، حيث أن هناك حصر دقيق لعدد السكان في كل لحظة.

وأضاف "عبدالعزيز"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن محافظة بورسعيد تشهد تنمية بشرية على مستوى عالي، حيث انخفاض معدل النمو السكاني ووجود وعي وإدراك بضرورة الحد من الزيادة السكانية بما انعكس على الثقافة الإنجابية وأصبحت المحافظة الأقل في معدل النمو السكاني.

وتابع، أن نتائج المسح الصحي للأسرة التي أعلنت في 30 أغسطس، أفادت بأن كل 10 سيدات كان ينجبون 35 طفلا في 2014، وانخفض إلى 28 طفل لكل 10 سيدات خلال 2022، كما أن هناك انخفاض في معدلات المواليد في الوجه القبلي مقارنة بما كانت عليه في 2014.

وأردف، مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن هذا الانخفاض في معدلات المواليد جيد ولكنه غير كاف، وهدف لوصول نسب الإنجاب إلى تلك الموجودة في الدول المتقدمة وهي 16 طفلا لكل 10 سيدات، موضحًا أن هذا يتبعه تحسين مستوى المعيشة وزيادة الرفاهية والإحساس بالتنمية.

وأشار، إلى أن المقارنة بين الزيادة السكانية بين مصر والصين غير صحيح، حيث إن النمو السكاني في مصر 5 أضعاف ما عليه في الصين.

فيديو قد يعجبك: