إعلان

السيسي عن والدي فريال أشرف: اهتمام الأسرة ضروري لصناعة الأبطال وليس الدولة فقط

01:20 ص الإثنين 09 أغسطس 2021
 السيسي عن والدي فريال أشرف: اهتمام الأسرة ضروري لصناعة الأبطال وليس الدولة فقط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة بذلت خلال الفترة الماضية جهدًا كبيرًا لكنه ليس كافيًا في إعداد المنشآت الرياضية، وخلال شهور قليلة سيجري افتتاح المدينة الأولمبية الجديدة بالعاصمة الإدارية على مستوى أولمبي وتضم العديد من الألعاب الفردية كالرماية الفروسية والسباحة والتنس.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية فاجأ بها الرئيس السيسي، اللاعبة فريال أشرف ووالديها، خلال استضافتهم في ستديو برنامج "التاسعة" المذاع على التليفزيون المصري الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني.

وأضاف السيسي متحدثًا عن حجم المنشآت الرياضية: "هناك مدينة أخرى في برج العرب على استاد الجيش، واستاد الألعاب الجماعية، ووزير الشباب افتتح المدينة الرياضية في العاصمة الجديدة، فهناك بنية أساسية، بالإضافة إلى حجم الاستادات والملاعب المختلفة على مستوى الجمهورية".

وتابع السيسي: "إحنا لسه في بداية طريق الاهتمام، والموضوع كله على بعضه.. مش الدولة بس اللي بتهتم، لازم كمان الأسرة تهتم.. وأنا شايف والد فريال وماماتها عايشين معاها بيشجعوها وهما أسرة مصرية بكل ما تعنيه".

واستطرد الرئيس: "الأمر ليس البطل فقط، ولكن المنظومة على بعضها، وأسرة فريال ناس عاديين زينا مش من كوكب تاني، والصورة بتاعتهم في البيت زي أي بيت مصري، وزي أسرتي أنا.. وقدروا ببنتهم باحتضانهم وتشجعهم ليها ودعوات مامتهم اللي كان إيديها على قلبها طول الماتش، وربنا بيجبر الخواطر بالنجاح العظيم ده".

وأضاف السيسي: "المشكلة وإحنا بنتحرك في المسار بننحرف عن الهدف.. وموضوع فريال عيلة قعدة مركزة وبتدفع جهد، ولو في أسر عندها الاهتمام وركزت مع أولادها في سن مبكر وتشجع أولادها، في ناس بتعقد مع أولادها سنوات طويلة، وده أمر عظيم".

من جانبها طلب والدة فريال أشرف أن يكون تشارك ابنتها ضمن مبادرة حياة كريمة باعتبار أنها صيدلانية، ليرد الرئيس: "ده شعور كريم وأصيل وإحنا ماشيين كويس، والكرم كبير منكم اللي قدمتوه لمصر، وده صورة رائعة لكل بنت وشابة تقدر تقف في أعلى مستوى رياضي في العالم، وبشكرك على النبل والكرم ده".

وحصلت اللاعبة المصرية على الميدالية الذهبية في لعبة الكاراتيه في أولمبياد طوكيو 2020، وهي الذهبية الوحيدة للبعثة المصرية إلى جانب ميدالية فضية و4 ميداليات برونزية.

فيديو قد يعجبك: