إعلان

محافظة القاهرة: الدولة تبذل قصارى جهدها لتقنين أوضاع المباني المخالفة- فيديو

12:33 م الإثنين 07 سبتمبر 2020
محافظة القاهرة: الدولة تبذل قصارى جهدها لتقنين أوضاع المباني المخالفة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور حسام الدين فوزى، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، إن الفترة الأخيرة شهدت اقبالًا كثيف على المكاتب التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح ودفع جدية التصالح، مشيرًا إلى أن آخر موعد للتصالح على مخالفات البناء هو 31 سبتمبر.

وأضاف "فوزي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن المواطن يقوم بدفع جدية التصالح ويقوم بفتح ملف لعقاره المخالف، وفي حالة عدم استكمال الأوراق، يتم استكمالها في فترة 15 يومًا، موضحًا: "المواطن بيجي يحجز مكانه ويبين للدولة أنه عايز يتصالح وبناء عليه يتم مساعدته واستقبال طلباته ومساعدته في استكمال الأوراق".

وتابع، أنه يتم المعاينة من قبل لجان المعاينة من قبل الحى وعمل اجراءات التصالح، منوهًا أن هناك بعض الحالات ممنوع فيها التصالح منها التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية وارتفاعات الطيران المدني، موضحًا أن الدولة تبذل قصارى جهدها لتقنين أوضاع المباني المخالفة.

وأردف، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أن تكلفة إصلاح ما يهدره الناس أكبر بكثير من المباني إذا تم إنشاؤها بشكل منظم، موضحًا أن هناك مجتمعات عمرانية جديدة تم فتحها حول القاهرة وهي مخططة على أعلى مستوى بكل شيء، قائلًا: "عايزين أهالينا يسكنوا في منطقة تليق بيهم وتساعدهم على خدمة مصر وأنفسهم والبيئة حولهم".

وأوضح، أن الفترة الأخيرة وبداية فترة جائحة كورونا حاول البعض استغلال فترة الحظر والبناء المخالف، مؤكدًا أنه يتم التصالح على مخالفات البناء على العقارات المبنية حتى يناير 2019 وبعد ذلك لن يتم التصالح عليه أبدًا.

فيديو قد يعجبك: