إعلان

مصطفى الفقي: مصر أول من وقع السلام مع إسرائيل وستكون آخر من يُطبع معها

11:17 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2020
مصطفى الفقي: مصر أول من وقع السلام مع إسرائيل وستكون آخر من يُطبع معها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي ورئيس جامعة الإسكندرية، إن اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل يحقق مبدأ السلام مقابل السلام، مشيرًا إلى أن السلام يختلف عن التطبيع وإسرائيل تنازلت عن فكرة أن توقيع السلام مع الدول يعني التطبيع معها.

وأضاف "الفقي" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل لن يكون الأخير وهناك دول أخرى مثل المغرب قد توقع قريبًا، موضحًا أن دولة المغرب تعتبر عراب "كامب ديفيد" الحقيقي، كما أن اتفاقيات السلام الموقعة اليوم إطارية وبها شعارات تحرك المنطقة.

وتابع، أن الإمارات والبحرين قامتا بمحاولة جديدة بشكل غير تقليدي لإحلال السلام، موضحًا أن مصر لا تستطيع أن تمنع صوت المعارضة الفلسطينية للاتفاقيات مع الإمارات والبحرين.

وأردف، أن اتفاقية "كامب ديفيد" كسرت حاجز الجليد بين إسرائيل والدول العربية، متابعًا: "مرحبًا بجهد الإمارات والبحرين لمحاولتهما مد جذور الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، موضحًا أن الجامعة العربية يجب أن تتصالح مع الأوضاع الجديدة وأن هناك عددًا من أعضائها أصبح لهم علاقات مع إسرائيل.

وأكد، المفكر السياسي، أن مصر أول من وقع السلام مع إسرائيل وستكون آخر من يُطبع معها، وهناك عدم ارتياح لأي مصري إذا تمت دعوته لزيارة إسرائيل.

فيديو قد يعجبك: