إعلان

الكهرباء: الدولة تدعم المواطنين في الفواتير بـ200%

11:03 م الثلاثاء 09 يونيو 2020
الكهرباء: الدولة تدعم المواطنين في الفواتير بـ200%

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الزيادات الجديدة في أسعار الكهرباء ليس كبيرة، مشيرًا إلى أن هناك قرابة 10 مليون مشترك تتراوح فواتيرهم من 100 إلى 106 جنيهًا، قائلًا: "في ظل الزيادة الجديدة ستكون فواتيرهم 136 جنيه".

وأضاف "حمزة"، اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، إن الدولة المصرية مازالت تدعم أسعار الكهرباء حتى بعد الزيادات الجديدة، وتراعى محدود الدخل، وتابع:" الدولة متحملة مليارات فى ظل جائحة كورونا".

وتابع: "فلسفة خطة إعادة هيكلة الأسعار منذ البداية كانت تهدف إلى الحفاظ على تقديم الخدمة دون توقف وتطوير القطاع الحيوي الذي تعتمد عليه قطاعات عدة في الدولة، وتابع:"حتى لا نصل إلى الظلام اللي كنا فيه".

وعن ارتفاع أسعار الكهرباء في ظل جائحة كورونا وتأثر العمالة غير المنتظمة، رد متحدث الكهرباء قائلًا: "برامج التضامن تعمل على تخفيف الأعباء على أصحاب العمالة غير المنتظمة في ظل جائحة كورونا وارتفاع الأسعار".

وأوضح، متحدث الكهرباء، أن دعم الدولة للمواطنين في أسعار الكهرباء يصل 200% مما يدفعه المواطن فى الفواتير، مؤكدًا: "يعنى لو واحد بيدفع 20 جنيه الدولة بتدفع 40 جنيهًا"، موضحًا: "أنه لن يتم اعتماد قراءة العدادات إلا بصورة وستظل مخزنة لمدة 3 شهور، وهذا يضمن للمشتركين تقديم شكواهم حيال اسعار الفواتير أن كان لديهم شكوى.

فيديو قد يعجبك: