إعلان

وزيرة الصناعة: نحقق التوافق بين استمرار الإنتاج وصحة العاملين

12:55 م السبت 27 يونيو 2020
وزيرة الصناعة: نحقق التوافق بين استمرار الإنتاج وصحة العاملين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن المصانع والمجمعات الإنتاجية لم تتوقف منذ بداية جائحة فيروس كورونا، ولكن جرى نوع من التنظيم لتطبيق إجراءات الوقاية.

وأضافت جامع في لقائها مع فضائية "إكسترا نيوز، اليوم السبت، خلال تفقدها مجمع الصناعات بمنطقة مرغم بمحافظة الإسكندرية، أن الوزارة تلقت طلبات أكثر من ألف مصنع في بداية الأزمة لتشغيل وردية ثالثة إما لتقليل عدد العمال في الورديتين الرئسيتين، أو لزيادة الطلب على منتجه خصوصًا في المستلزمات الطبية والغذائية.

وذكرت وزيرة الصناعة أنها لاحظت خلال زيارتها للمجمع التزام المصانع بالاجراءات الاحترازية، متابعة: "كما يهمنا استمرار العملية الإنتاجية، يهمنا صحة العاملين.. والظروف الحالية لابد من التعامل معها وعمرنا ما هنوقف شغل.. وبشيء من الموائمة يمكن التوفيق بين الإنتاج وصحة المواطن".

وأوضحت جامع أنها تهدف إلى تفقد المجمعات الصناعية بغرض الالتقاء بأصحاب المصانع وتفقد العملية الانتاجية والاطلاع على التحديات التي تواجههم، بالإضافة إلى أنها قد يكون لها بعض الملاحظات في هذه المجمعات التي أنشأتها الدولة لتكون نموذجًا للصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت جامع إلى أن هذه المجمعات بها العديد من المزايا لأصحاب الأعمال الصناعية، منها حق انتفاع لمدة طويلة وسعر بسيط وتوفير الرخصة، لافتة إلى ضرورة تحويل كل أصحاب الصناعات التي تعمل بشكل عشوائي وغير رسمي إلى العمل بشكل رسمي لتحقيق العديد من الأهداف لصالح الجميع منها دعم صاحب العمل والعمال وتوطين المنتجات والاستغناء عن استيرادها من الخارج، وعدم خروج العملة الأجنبية للخارج إلا للمنتج الذي يصعب إنتاجه محليًا.

فيديو قد يعجبك: