إعلان

بسنت فهمي: حققنا نجاحًا اقتصاديًا وانعكاس ذلك على المواطن يحتاج لوقت

11:08 م الإثنين 29 يوليو 2019
بسنت فهمي: حققنا نجاحًا اقتصاديًا وانعكاس ذلك على المواطن يحتاج لوقت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

علقت الدكتورة بسنت فهمي، الخبيرة الاقتصادية على تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بشأن ارتفاع نسبة المصريين الذين يعيشون تحت خط الفقر إلى 32.5٪‏، وفقا لبحث الدخل والإنفاق والاستهلاك لعام 2017- 2018.

وقالت فهمي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المًذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الإثنين، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي قد حقق نجاحا ملحوظًا على مستوى الاقتصاد الكلي للدولة، مؤكدة أن انعكاس ذلك التحسن على المواطن العادي يحتاج لوقت.

وأضافت الخبيرة الاقتصادية، أنها غير مندهشة من التقرير الخاص بارتفاع نسب الفقر لأنه متوقع، خاصة وأن رحلة الإصلاح الاقتصادي ليست سهلة وبسيطة، مؤكدة أن الحكومة تعمل على تنمية مستوى الاقتصاد الحقيقي المتمثل في تخفيض مستويات الفقر ورفع مستوى المعيشة وتحسين الخدمات الصحية والعلمية بجانب خدمات النقل والمواصلات والزراعة والصناعة والسياحة.

وأعلن اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن نسبة الفقر ارتفعت بنسبة 4.7٪‏، مقارنة ببحث 2015.

وأضاف أن البحث أظهر أن محافظات الوجه القبلي تتعدى خط الفقر القومي.

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن نسبة المصريين الذين يعيشون تحت خط الفقر ارتفعت إلى 32.5٪‏، وفقا لبحث الدخل والإنفاق والاستهلاك لعام 2017- 2018.

وكانت نسبة المصريين الذين يعيشون تحت خط الفقر بلغت 27.8%، وفقا لبحث الدخل والإنفاق لعام 2015.

وخط الفقر الكلي يشير إلى الحد الأدنى من الدخل الذي لا يمكن للفرد تلبية احتياجاته الأساسية إذا لم يحصل عليه. ويختلف تقدير خط الفقر من منطقة لأخرى داخل مصر، نتيجة اختلاف تكلفة المعيشة.

وحدد الجهاز خط الفقر عند مستوى 8827 جنيها في السنة، وهو ما يعادل حوالي 735.5 جنيه شهريا، وفقا لنتائج بحث الدخل والإنفاق لعام 2017-2018، وذلك مقابل 5787.9 جنيه سنويا، أو نحو 482 جنيها شهريا، في البحث السابق لعام 2015.

فيديو قد يعجبك: