إعلان

"هل المحافظون سيتيحون الفرصة لنوابهم؟!".. علي خير معقبًا على حركة المحافظين الأخيرة

08:40 م السبت 30 نوفمبر 2019
"هل المحافظون سيتيحون الفرصة لنوابهم؟!".. علي خير معقبًا على حركة المحافظين الأخيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علَّق الإعلامي محمد علي خير، على حركة المحافظين الأخيرة وتعيين 23 نائبًا لهم، قائلًا: "ده رقم كبير جدًّا، والنواب دول كلهم شباب تتراوح أعمارهم بين 28 و38 عامًا، كلهم شباب تخرجوا في الجامعة من كام سنة، ودي فكرة رائعة لخلق كوادر، ومانفضلش ندور بين الـ50 أو 60 واحد ننقلهم من هنا لهنا".

وأضاف علي خير، خلال تقديمه برنامجه "المصري أفندي" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، اليوم السبت، أن الفراغ في المناصب يكون مشكلة أمام صانع القرار؛ حيث إن رئيس الجمهورية عندما يرغب في عمل حركة محافظين جديدة لأي سبب من الأسباب يكون النواب خيارًا جيدًا له لتصعيدهم، نظرًا لمعرفتهم بمشكلات المواطنين، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان معجبًا بتجربة الأكاديمية الوطنية في فرنسا، والتي كان هدفها خلق وتدريب الكوادر الشبابية، وهو ما قام به منذ 4 سنوات عندما أنشأ الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب وتأهيلهم سياسيًّا واقتصاديًّا وثقافيًّا بالمجتمع وإدخالهم دولاب العمل في الدولة.

وأشار الإعلامي إلى أن هناك جزءًا من نواب المحافظين من شباب تنسيقية الأحزاب، والذين يوجدون بشكل دائم في مؤتمرات الشباب، متسائلًا: "هل المحافظون هيدوا فرصة لنوابهم؟! وكيف نضمن نجاح الفكرة؟".

ونوه خير بأنه على رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء عقد لقاء بشكل دوري مع نواب المحافظين؛ لمعرفة ما قاموا بإنجازه، مع ظهور نواب المحافظين في الإعلام بعد 3 أو 4 أشهر، قائلًا: "الخروج على الناس فن؛ مش أي حد يطلع يقول كلام يلبسنا في الحيطة؛ بحيث تكون عندهم رؤية".

وتابع الإعلامي، متسائلًا: "كيف نحمي هؤلاء النواب من قرصة المحافظين؛ لأن بعضهم لواءات شرطة وماعندهمش تفاهم، فهل هيسمحوا؟ محتاجين نعمل عملية تعزيز للـ23 شابًّا".

يذكر أن 16 محافظًا جديدًا و23 نائبًا للمحافظين أدوا اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية يوم الأربعاء الماضي، من أصل 27 محافظًا يتولون مسؤولية المحافظات المصرية.

فيديو قد يعجبك: