إعلان

بنك ناصر يطلق شهادة جديدة للعملاء نصف عائدها يذهب لـ "حياة كريمة"

03:15 م الأربعاء 05 أبريل 2023

نيفين القباج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

شهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، توقيع بروتوكول تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة، وذلك لطرح شهادة جديدة تحت مسمى شهادة "حياة كريمة".

وأضافت الوزارة، في بيان اليوم الأربعاء، أن الشهادة تعمل على غرار منتج شهادة "زاد الخير" بذات الأحكام الشرعية (بعائد 13% حاليا) على أن يحول نصف العائد من الشهادة عند الاستحقاق كحد أدنى إلى الحساب الرئيسي لمؤسسة حياة كريمة بفرع القاهرة ببنك ناصر الاجتماعي لتكون هذه المبالغ نواة لتحقيق الأهداف والمشروعات التنموية المشتركة بين الطرفين.

ويأتي البروتوكول في إطار إجراءات تعزيز الحماية الاجتماعية بمفهومها الأعم والأشمل في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي تستهدف التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجا وتوفير حياة كريمة للفئات البسيطة وغير القادرة، وذلك في مختلف القطاعات الخدمية والحيوية، وفقا للبيان.

وأوضحت القباج أن مدة الشهادة تبلغ سنة وثلاث سنوات على أن يتم صرف العائد الذي يتم تحديده طبقاً للسياسات الائتمانية المطبقة لدى البنك سنويا.

وأضافت أن احتساب العائد يبدأ من أول شهر الإصدار ولا يتم صرفه بالكامل وإنما يحصل صاحب الشهادة على نصف العائد المميز بنهاية كل سنة مالية والنصف الآخر كحد أدنى يتم توجيهه للمؤسسة.

وأشارت القباج، إلى أن الحد الأدنى للشهادة هو 500 جنيه للأفراد والمؤسسات.

فيديو قد يعجبك: