إعلان

البنك الزراعي: فرق عمل لتشجيع نساء جنوب سيناء على إطلاق مشروعات إنتاجية

06:46 م الأحد 19 مارس 2023

البنك الزراعي: فرق عمل لتشجيع نساء جنوب سيناء على

كتبت- منال المصري:

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن تمكين المرأة السيناوية يأتي في مقدمة اهتمامات البنك نظرا لطبيعة المحافظة وتركيبتها السكانية، وذلك من خلال تمويل مشروعات متناهية الصغر مثل تربية الأغنام والطيور والصناعات اليدوية والحرف البدوية التراثية، بالإضافة للمساهمة في دعم رائدات الأعمال وصاحبات الحرف اليدوية.

وبحسب بيان من البنك اليوم الأحد، شدد فاروق على أن البنك سيخصص فرق عمل مهمتها التواصل مع النساء في القرى والتجمعات البدوية في كافة أنحاء محافظة جنوب سيناء لتشجيعهن على الحصول على التمويل المناسب لإطلاق مشروع أو وحدة إنتاجية لتحفيزهن على العمل وتحقيق الأرباح لتحسين دخل أسرهن.

جاء ذلك خلال مؤتمر الشمول المالي وتمكين المرأة الذي نظمه البنك الزراعي المصري، في كل من مدينتي الطور ونويبع في إطار أسبوع الشمول المالي للمرأة برعاية البنك المركزي المصري، وبالتعاون مع محافظة جنوب سيناء والمجلس القومي للمرأة بالتزامن مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي.

وأكد رئيس البنك الزراعي استعداد البنك لتمويل كافة المشروعات متناهية الصغر والأنشطة الإنتاجية في محافظة جنوب سيناء وبفوائد ميسرة، بهدف تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة السيناوية وتوفير فرص العمل للشباب لتحسين مستوى المعيشة، حيث يتم إتاحة هذه التمويلات ذات الفائدة الميسرة من خلال برنامج "باب رزق" للتمويل متناهي الصغر.

وأضاف فاروق أن البنك يوجه كافة جهوده للمساهمة في تحقيق جهود الدولة لرفع مستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص عمل حقيقية بكافة محافظات الجمهورية لتوفير سبل الحياة الكريمة، في إطار الدور الوطني للبنك لتحقيق التنمية المستدامة والشمول المالي.

وذكر أن البنك يضع كافة إمكانياته لدعم أبناء جنوب سيناء وتحفيزهم على العمل والإنتاج من خلال إتاحة كافة أنواع التمويلات لمساعدتهم على إطلاق مشروعات متوسطة وصغيرة والاستفادة من مبادرة رواد النيل من خلال مركز تطوير الأعمال الذي تم افتتاحه مؤخرا في فرع البنك الجديد بمدينة شرم الشيخ أو من خلال فروع البنك المنتشرة في المحافظة.

جاء المؤتمر بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وشريف لقمان وكيل محافظ البنك المركزي المصري للشمول المالي، وعبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، وسامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، ونواب مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة جنوب سيناء، كما شهدت الفعاليات حضور كبير من السيدات بمختلف فئاتهم العمرية.

فيديو قد يعجبك: