إعلان

تطور سعر الفائدة على كافة الشهادات في البنك الأهلي خلال 2022

06:24 م الجمعة 22 يوليو 2022

البنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

خضعت كافة شهادات الادخار المطروحة في البنك الأهلي المصري، إلى تعديل في هيكل أسعار الفائدة من بداية العام الجاري 2022 أدى إلى رفع جماعي بزيادة وصلت 3% في نسبة العائد لأول مرة من عام ونصف.

ويطرح البنك الأهلي شهادات ادخار للأفراد العادية تحت أسم الشهادات البلاتينية أو الاستثمار بآجال مختلفة من سنة وسنين و3 سنوات و5 سنوات و10 سنوات كما يطرح شهادات للشركات الذين يفضلون استثمار فائض أموالهم في وعاء ادخاري أمن في البنك.

وكان بنكا الأهلي ومصر قرر في مارس الماضي طرح شهادة مرتفعة العائد بنسبة 18% آجال عام يصرف العائد شهري لمدة 71 قبل إيقافها في نهاية مايو الماضي بعد ما جمعت الحصيلة المستهدفة منها 750 مليار جنيه.

وجاء طرح الشهادة 18% بشكل مؤقت في البنكين بعد قرار المركزي برفع سعر الفائدة 1% لأول مرة من خمس سنوات في 21 مارس الماضي في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية لكبح جماح التضخم وامتصاص صدمة الفيدرالي الأمريكي.

وقرر البنك الأهلي بعد إيقاف شهادة 18% رفع سعر الفائدة على الشهادة البلاتينية ذات آجال 3 سنوات بدورية عائد شهري لتصل إلى 14% لأول مرة من ديسمبر 2020 وهو آخر تعديل على الشهادة حينما سجلت 11% ثم قرر رفع جماعي للعائد على شهادات الاستثمار.

ويقدم مصراوي تفاصيل الفائدة المقدمة على كافة الشهادات للأفراد سواء البلاتينية أو الاستثمار، وكذلك شهادات الشركات التي يخضع تسعيرها لحساب يختلف عن الأفراد.

الشهادات البلاتينية

الشهادة البلاتينية أجل 3 سنوات للعائد الثابت: سعر الفائدة 14% سنويا ويصرف العائد شهريا.

- الشهادة البلاتينية أجل 5 سنوات للعائد الثابت: سعر الفائدة 12.25% سنويا ويصرف العائد شهريا.

- الشهادة البلاتينية أجل 3 سنوات للعائد المتغير: سعر الفائدة 11.5% حاليا ويصرف العائد شهريا، (يتحرك العائد على هذه الشهادة وفقا لتحركات أسعار الفائدة لدى البنك المركزي).

شهادات الاستثمار

شهادة استثمار (أ) أجل 10 سنوات: سعر الفائدة 9.5% سنويا ويصرف العائد بشكل تراكمي أي مع نهاية أجل الشهادة.

شهادة استثمار أجل عام: سعر الفائدة 7.5% سنويا ويصرف العائد شهريا.

شهادة استثمار (ب) أجل عامين للعائد الثابت: سعر الفائدة 8% سنويا ويصرف العائد بشكل ربع سنوي.

شهادة استثمار (ب) أجل 3 سنوات: سعر الفائدة 10% سنويا ويصرف العائد بشكل ربع سنوي.

شهادة استثمار (ج) أجل الشهادة 20 عاما: سعر الفائدة (صفر) لا تقدم أي عائد نهائيا مقابل دخولها في سحب جوائز من 10 آلاف جنيه إلى 50 ألف جنيه.

شهادات الشركات

الشهادة الثلاثية للشركات: تتراوح بين 7.25% سنويا يصرف العائد شهريا، و7.5% سنويا يصرف العائد بشكل ربع سنوي، و7.75% يصرف العائد بشكل نصف سنوي، و8% سنويا يصرف تراكميا مع نهاية مدة الشهادة.

الشهادة أجل 5 سنوات للشركات: يتراوح العائد بين 6.75% سنويا يصرف العائد شهريًا، و7% سنويا يصرف العائد بشكل ربع سنوي، و7.25% سنويا يصرف العائد بشكل نصف سنوي، و7.5% سنويا يصرف سنويا.

فيديو قد يعجبك: