إعلان

457 مليار جنيه حصيلة بيع شهادة الـ 18% ببنكي الأهلي ومصر في 17 يومًا

10:41 ص الخميس 07 أبريل 2022

سيدة تجري معاملات داخل أحد البنوك


كتبت- منال المصري:

واصلت حصيلة بيع شهادة الادخار ذات الفائدة المرتفعة 18% ارتفاعها خلال تعاملات أمس الأربعاء، لتسجل 457 مليار جنيه خلال أول 17 يومًا من طرحها في بنكي الأهلي ومصر، بحسب مسؤولين في البنكين لمصراوي.

وقرر بنكا الأهلي ومصر في 21 مارس الماضي، طرح شهادة ادخار جديدة بفائدة مرتفعة بعد إعلان البنك المركزي زيادة نسبة الفائدة 1% لأول مرة من 5 سنوات، وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن إجمالي حصيلة البنك من بيع الشهادة ذات العائد 18% ارتفعت إلى 310 مليارات جنيه بنهاية معاملات أمس الأربعاء في أول 17 يومًا من طرحها بزيادة 10 مليارات جنيه عن أمس الأول الثلاثاء.

وقال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، إن إجمالي حصيلة البنك من بيع الشهادة ذات العائد المرتفع 18% ارتفع في نهاية تعاملات أمس إلى 147 مليار جنيه بزيادة 4 مليارات جنيه عن حصيلة أمس الأول.

وأتاح بنكا مصر والأهلي المصري شراء شهادة 18% سنويا من خلال خدمة الإنترنت البنكي، تجنبا لزيادة الكثافة داخل الفروع وتوفير وقت وجهد العملاء.

وقال مسؤولو الفروع في بنكي الأهلي ومصر، إن بيع شهادة 18% للعملاء متاح من خلال الفروع والكول سنتر وكذلك الإنترنت البنكي للعميل الحق في شرائها في أي وقت يرغب وبأي طريقة من الثلاثة بعد إدراجها على النظام الإلكتروني لكل بنك.

فيديو قد يعجبك: