إعلان

رئيس بنك التعمير والإسكان: زيادة حصيلة الدولار بعد تحرير سعر الصرف

04:07 م الجمعة 04 نوفمبر 2022

بنك التعمير والإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال حسن غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان إن حصيلة البنك من النقد الأجنبي بدأت تشهد زيادة مدفوعة بإقبال العملاء لبيع النقد الأجنبي في البنك خلال آخر 7 أيام بعد قرار المركزي تحرير سعر الصرف.

وأوضح غانم، لمصراوي، أن تمويل مستندات التحصيل بالبنك (وهي النظام الذي كان يعُمل به قبل الاعتمادات المستندية المقرر إلغاؤها ديسمبر المقبل)، بدأت تشهد مرونة وسرعة في تدبير العملة بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة.

وكان البنك المركزي قال في تقرير السياسة النقدية يوم الخميس 27 أكتوبر، إن سعر صرف قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية الأخرى سيعكس بواسطة قوى العرض والطلب في إطار نظام سعر صرف مرن، مشددا مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار.

وكان البنك المركزي أعلن قبل أسبوع عن زيادة قيمة الشحنات المستثناة من قرار فتح الاعتمادات المستندية من 5 آلاف دولار إلى 500 ألف دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى على أن يتم إنتهاء أزمة العمل بالاعتمادات المستندية في ديسمبر المقبل.

وأكد غانم على أن إعلان المركزي عن إطلاق مؤشر الجنيه سيساهم في وجود صورة أكثر شفافية للمستثمرين والخبراء عن مدى قوة العملة المحلية أمام كافة العملات الأخرى وليس الدولار فقط.

ويعتزم البنك المركزي المصري بحسب ما أعلن عنه حسن عبدالله محافظ البنك المركزي خلال أحد جلسات المؤتمر الاقتصادي عن إطلاق مؤشر خاص بالجنيه المصري يضم سلة من العملات الدولية والذهب، لتغيير ثقافة ربط الجنيه بالدولار، كما يعمل البنك على عقود التحوط للعملة بعد انتهائه من العقود المستقبلية.

فيديو قد يعجبك: