إعلان

عضو من ذوي الخبرة..هشام عز العرب يعود لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي

11:19 ص الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

البنك التجاري الدولي

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك التجاري الدولي CIB مصر عن انضمام هشام عز العرب لمجلس إدارة البنك كعضو غير تنفيذي من ذوي الخبرة.

وقال البنك في بيان للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، إن انضمام عز العرب لمجلس إدارة البنك جاء بناء على طلب مجلس إدارته وموافقة البنك المركزي في خطاب وارد لهم أمس.

وكان هشام عز العرب يتقلد منصب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري على مدار 18 عامًا من 2002 إلى 2020 ويحظى بخبرة مصرفية واسعة في القطاع المصرفي.

وكان حسن عبد الله محافظ البنك المركزي أعلن في أول اجتماع له بعد توليه المنصب مع رؤساء مجالس إدارات البنوك، في أغسطس الماضي اختيار هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي CIB سابقًا، مستشارا له بما يحظى به من خبرة أثرت العمل المصرفي.

وتقلد عز العرب، الحاصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة، رئيس اتحاد بنوك مصر خلال الفترة من مارس 2013 وحتى مارس 2020 مدعوما بسلسلة من النجاحات.

وساهم عز العرب في عهد الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي السابق في إعادة ضبط منظومة سعر الصرف بين 2004 إلى 2008 بعد ظهور السوق الموازية "السوق السوداء" للدولار، وذلك عبر تنفيذ برنامج لإصلاح القطاع المصرفي.

وكان عز العرب أحد ثلاثة استعان بهم العقدة في هذا الملف ممن لديهم خبرة وكفاءة في قطاع الخزانة والمعاملات الدولية، ومن بينهم كذلك حسن عبد الله محافظ البنك المركزي الحالي والذي كان وقتها يشغل الرئيس التنفيذي للبنك العربي الأفريقي الدولي، وهشام رامز محافظ البنك المركزي السابق والرئيس التنفيذي للمصرف العربي الدولي حاليا.

وبخلاف البنك التجاري الدولي تبوأ عز العرب عدة مناصب أخرى، منها منصب مدير عام ببنك جي بي مورجان تشيس، ودويتشه بنك، وشغل عضو المجلس الاستشاري الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة ماستر كارد العالمية للمدفوعات الرقمية.

كما شغل عز العرب عضو المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة التابع لمعهد التمويل الدولية، وعضو مجلس إدارة شركة فيرفاكس أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: