إعلان

المركزي يرفع قيمة الشحنات المستثناة من قرار الاعتمادات المستندية من 5 آلاف إلى 500 ألف دولار

11:51 ص الخميس 27 أكتوبر 2022

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك المركزي اليوم عن زيادة قيمة الشحنات المستثناة من قرار فتح الاعتمادات المستندية من 5 آلاف دولار إلى 500 ألف دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى اعتبارا من اليوم.

وخاطب حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري رؤساء مجالس إدارات البنوك من خلال كتاب دوري له اليوم "أود أن أشير إلى التعليمات الصادرة من البنك المركزى بتاريخ 13 فبراير 2022 بوقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية فقط، وكذا التعليمات اللاحقة لها التى تضمنت استثناء الشحنات حتى مبلغ خمسة آلاف دولار أمريكى أو ما يعادلها بالعملات الأخرى من تلك التعليمات تم زيادة القيمة".

وكان البنك المركزي أعلن في فبراير الماضي وقف العمل بمستندات التحصيل على أن تكون جميع عمليات الاستيرادية من خلال الاعتمادات المستندية باستثناء بعض العمليات و 12 سلعة استراتيجية.

وبحسب بيان سابق للبنك المركزي حدد بعض الاستثناءات من الاعتمادات المستندية تضمنت كل من الشحنات الواردة بالبريد السريع، والشحنات حتى مبلغ 5 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملات الأخرى، بالإضافة إلى الأدوية والأمصال والكيماويات الخاصة بها والسلع الغذائية الآتية (الشاي – اللحوم – الدواجن – الأسماك – القمح – الزيت – لبن البودرة – لبنالأطفال – الفول – العدس – الزبدة – الذرة).

فيديو قد يعجبك: