إعلان

9 أنواع.. تفاصيل شهادات الادخار في البنك الأهلي خلال 2022

03:55 م الأحد 16 يناير 2022

البنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

يقدم البنك الأهلي أنواعًا مختلفة من الشهادات تحت اسم شهادات الادخار بعائد ثابت ومتغير أو شهادات استثمار متعددة وكل نوع فيهم يختلف عن الأخر.

ويتباين سعر الفائدة من شهادة إلى أخرى حسب آجالها ودورية صرف العائد، وكذلك الحد الأدنى لشرائها.

وتتصدر شهادات البنك الأهلي الأكثر مبيعا على مستوى الجهاز المصرفي بإجمالي أرصدة تقارب 1.5 تريليون جنيه بنهاية للعام الماضي وهو ما يضعه في القمة دون منافس.

وشهادات البنك الأهلي لم تشهد تغييرات في سعر الفائدة على مدار العام الماضي نتيجة استقرار رؤية السياسة النقدية المسؤولة عن تحديد سعر الفائدة في البنك المركزي.

ويسمح البنك للعملاء بكسر أي نوع من الشهادات بعد مرور 6 شهور على شرائها كما يسمح بحصول العميل على قرض بضمانها أو إصدار كريدت كارد.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل 9 أنواع من شهادات الادخار والاستثمار في البنك الأهلي المصري مع بداية عام 2022.

شهادات الادخار في البنك الأهلي

-الشهادة البلاتينية لآجال 3 سنوات: سعر الفائدة 11% سنويا ثابتة لنهاية المدة بعائد يصرف شهريا وهي أعلى فائدة مقدمة في البنك مقارنة بباقي الشهادات الأخرى، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه دون حد أقصى لشرائها.

-الشهادة لآجال 5 سنوات: نسبة الفائدة 10.25% سنويا ويصرف العائد شهريا على مدار مدتها دون تغيير. ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه دون حد أقصى لشرائها.

-الشهادة البلاتينية للعائد المتغير: تمنح نسبة عائد 8.5% سنويا ويصرف كل 3 شهور ومن اسم الشهادة هو عائد متغير معرض للارتفاع والانخفاض طبقا لمتوسط سعر الفائدة بالبنك المركزي المعروف باسم (كوريدو) وهو ما يجعله الأقل طلبا مقارنة بباقي الأنواع، ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه دون حد أقصى لشرائها.

-شهادة أمان المصريين: تجمع بين خدمة التأمين وتقديم عائد وتمنح حاليا نسبة فائدة 13% سنويا ولكن عائدها يتم منه سداد قسط التأمين ضد حالة الوفاة والعجز، ويبدأ شرائها من أول 500 جنيه بحد أقصى 2500 طبقا لشروطها.

شهادات الاستثمار في البنك الأهلي

-شهادة استثمار (أ) لآجال 10 سنوات: نسبة الفائدة 9.25% سنويا ويصرف في نهاية آجال الشهادة، ويبدأ شرائها من أول 500 جنيه دون حد أقصى.

-شهادة استثمار (ب) لآجال عام: نسبة الفائدة 6% سنويا ويصرف العائد كل شهر، وانخفاض عائدها يجعلها محدودة الطلب بين العملاء، ويبدأ شرائها من أول 500 جنيه دون حد أقصى.

-شهادة استثمار (ب) لآجال عامين: نسبة الفائدة 6.5% سنويا ويصرف العائد كل 3 شهور، ويبدأ شرائها من أول 500 جنيه دون حد أقصى لشرائها.

-شهادة استثمار (ب) لآجال 3 سنوات: نسبة الفائدة 9% سنويا ويصرف العائد كل 3 شهور، ويبدأ شرائها من أول 500 جنيه دون حد أقصى لشرائها.

-شهادة استثمار (ج) لآجال 20 سنة: لا تقدم عائد نهائيا وتناسب بعض شرائح العملاء الذين يرغبون في ايداع اموالهم دون عائد طبقا لنظام الشريعة الاسلامية، ويبدأ شرائها من أول 500 جنيه.

فيديو قد يعجبك: