إعلان

البنك الأهلي: عدد ماكينات نقاط البيع سيرتفع إلى 180 ألف ماكينة آخر نوفمبر

12:39 م الخميس 19 نوفمبر 2020

كريم سوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية في البنك الأهلي المصري، لمصراوي، إن عدد ماكينات نقاط البيع "بوينت أوف سيل" التابعة للبنك سترتفع إلى 180 ألف ماكينة بنهاية الشهر الجاري منتشرة على مستوى الجمهورية.

وأشار سوس إلى أن توسع البنك بقوة في نشر ماكينات "بوينت أوف سيل pos" يأتي لدعم خطط الدولة والمركزي في ميكنة المدفوعات وتحقيق الشمول المالي والتحول لمجتمع لانقدي.

وأكد سوس أن البنك نشر 61 ألف ماكينة بالتعاون مع فوري وأمان وخالص في مبادرة البنك المركزي بنشر 100 ألف ماكينة مجانا للتجار على مستوى الجمهورية.

وكان البنك المركزي أعلن في مايو الماضي عن إطلاق مبادرة للسداد الإلكتروني تهدف لزيادة نشر وتنشيط قنوات القبول الإلكترونية.

وتشمل المبادرة تمويل المركزي نشر 100 ألف نقطة بيع إلكترونية جديدة، يتم توزيعها جغرافيا في كافة المحافظات وتفعيلها بداية من تاريخ إصدار المبادرة وحتى نهاية ديسمبر المقبل، على أن تقوم البنوك الحاصلة على القبول الإلكتروني بشراء نقاط البيع وتوزيعها.

وعقب إطلاق المركزي المبادرة أعلن البنك الأهلي المصري في بيان سابق توقيع بروتوكولات تعاون مع كل من شركات فوري وأمان وخالص لاستهداف إتاحة 70 ألف ماكينة لنقاط البيع الإلكترونية POS.

فيديو قد يعجبك: