إعلان

وزير التعليم العالي: الإعلان عن تنسيق المرحلة الأولى من الجامعات غدًا

10:24 م السبت 29 أغسطس 2020
وزير التعليم العالي: الإعلان عن تنسيق المرحلة الأولى من الجامعات غدًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إنه تم عمل مجهودات كبيرة لاستيعاب كافة الأعداد في الجامعات والكليات، مشيرًا إلى أن العام الحالي شهد حصول 30 % من الناجحين في علمي علوم على أكثر من 95 %، وهو ما يسبب إجهاد في عملية التنسيق لرغبتهم في دخول كليات طب الأسنان والطب البشري والعلاج الطبيعي والصيدلة، وأيضًا كليات الهندسية.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت: "تمكنا من استيعاب الكثير من الأعداد وتمكنا من طمأنة الأسر، خاصة امتحان الطلاب في ظروف صعبة جدًا مرت على الجميع، ولكننا تمكنا من استيعابهم وسيكونوا سعيدين بنتائج التنسيق".

وتابع، أن كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي يتم نفاذ كل الأماكن في المرحلة الأولى من التنسيق، موضحًا أن كلية الهندسة لازال بها أماكن وبعض الكليات الموجودة من سياسة واقتصاد مازالت بها أماكن.

وأكد، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من الجامعات غدًا في مؤتمر صحفي، وهو ما سيتم عقده في حديقة وزارة الإعلام نظرًا للتباعد الاجتماعي ومنع التزاحم بين الصحفيين ووسائل الإعلام، مطالبًا باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية خلال المؤتمر.

وأردف، وزير التعليم العالي، أنه سيتم الإعلان عن كافة الأرقام الخاصة بالطلاب المتقدمين في المرحلة الأولى والمراحل المتبقية.

فيديو قد يعجبك: