إعلان

الثانوية العامة 2023..تدريب 568 معلما للتعامل مع التصحيح الإلكتروني للأسئلة المقالية

12:25 م الخميس 08 يونيو 2023

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تدريب 568 معلمًا على مدار يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 5 و6 يونيو 2023 على فنيات التعامل مع منصة التصحيح الإلكتروني، وذلك لإكسابهم مهارات التعامل مع منصة التصحيح الإلكتروني بمراحلها المختلفة.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رئيس عام الامتحانات لشهادة الثانوية العامة، بضرورة تدريب المشرفين ورؤساء قاعات التصحيح الإلكتروني للأسئلة المقالية في مختلف المواد الدراسية.

وبحسب بيان، تضمن التدريب كيفية دخول المصحح لحسابه على المنصة وفتحها، وكيفية الوصول إلى الأسئلة المطلوب منه تقدير درجاتها في ضوء مقياس التقدير المرفق بكل سؤال، بالإضافة إلى كيفية تسجيل الدرجات وحفظها على النظام الإلكتروني للتقدير، كما تم تسليم نسخة مطبوعة من البرنامج التدريبي لجميع المتدربين للاستعانة بها عند الحاجة.

وتم تنفيذ البرنامج التدريبي على فترتين (صباحية ومسائية) من خلال 7 مواقع مخصصة لأعمال التقدير الإلكتروني، تيسيرا على المتدربين، وذلك تحت إشراف كل من الدكتور رمضان محمد رمضان، مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات والمشرف العام على أعمال التقدير، وخالد عبد الحكم رضوان، رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمي – نائب رئيس عام الامتحانات.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع